أخر الاخبار

التعليم : توجه بتوعية الطلاب ضد التحرش الجنسي " مستند "

التعليم  :  توجه بتوعية الطلاب ضد التحرش الجنسي " مستند "

«التعليم» .. بتوعية الطلاب ضد التحرش الجنسي

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، في خطاب رسمي لها ، دمج مفاهيم التربية الجنسية والتحرش الجنسي والعنف الجسدي ضمن مناهج مراحل التعليم الأساسي.

الخطاب صادر بتوقيع هاشم على جامع، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني ، والذي نص على أنه في ضوء ما أشر به الدكتور محمد موسي عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات على كتاب اللواء أمين عام مجلس الوزراء بشان بعض التوصيات التي أوصت بها وزارة الداخلية لعب على إعلان قنوات فيري عن تخصيص معظم برامجها ومسلسلاتها للترويج للمثليين ، نحيط سيادتكم علما بأن كتاب مجلس الوزراء قد تضمن تكليف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهات التابعة لها بالقيام بمسئولياتها هذا الصدد على النحو التالي:

١. دمج مفاهيم التربية الجنسية - التحرش الجنسي - العنف الجسدي ضمن مناهج مراحل التعليم الأساسي.

٢. تنفيذ برامج توعوية بمدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية العام - فني بمشاركة الزائرة الصحية - الأخصائي النفسي - الاخصائي الاجتماعي – معلم التربية الدينية.

٣.توفير بوسترات وكتيبات للتوعية بمخاطر الانحرافات السلوكية غير السوية ونشرها في أماكن تجمع الأطفال والمراهقين "أندية - مدارس - جامعات - صالات العاب - دور رعاية الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية..الخ".

يذكر أن اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023، والتي تم اعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ 1 أكتوبر 2022 .

يأتي ذلك بعد أن وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ، على بدء العام الدراسي 2022 - 2023 من السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس ٦ يونيو لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -