أخر الاخبار

وزير التعليم : امتحانات الثانوية العامة .. ستكون 70% بابل شيت و30% أسئلة مقالية

وزير التعليم :  امتحانات الثانوية العامة ..  ستكون 70% بابل شيت و30% أسئلة مقالية

التعليم : امتحانات الثانوية العامة 30% مقالية والباقي اختيار من متعدد

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، عن أن امتحانات الثانوية العامة ستكون 70% « بابل شيت » ، و30% أسئلة مقالية قصيرة ، مؤكدا أن كل التفاصيل الخاصة بالثانوية العامة ستكون واضحة لجميع الطلاب قبل بدء العام الدراسي الأول من أكتوبر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الهيئة الوطنية للصحافة اليوم الأحد ، مع الدكتور رضا حجازي بحضور عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة ، وبحضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.

وقال إن الوزارة بصدد عمل لائحة انضباط ومدونة سلوك للمحافظة على كرامة المدرس بالإضافة إلى حصول المدرس على رخصة مزاولة المهنة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن ضوابط التقدم بطلب الاطلاع " التظلم " بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022 ، وذلك إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع ( التظلم ) ، بدءًا من الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022 ، ولمدة سبعة أيام؛ للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

وأشارت إلى أنه يتم سداد رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم ، وقدرها ( مائة وخمسون جنية ) لكل مادة، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا ، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأضافت أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها وموعد ومكان الاطلاع إلكترونيًا ، عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات ، كما أنه سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا ، مشيرة إلى أنه يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة ( البابل شيت ) ، وصورة غلاف كراسة الأسئلة ، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -