!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يكشف عن تعديل جديد في الجدول الدراسي .. للعام المقبل

وزير التعليم :  يكشف عن تعديل جديد في الجدول الدراسي  ..  للعام المقبل

التعليم : تعديل جديد في الجدول الدراسي للعام المقبل

جدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تأكيده أن المعلم هو الركيزة الأساسية للنهوض بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز علي تطوير أدائه، بما يخدم الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

وأضاف «حجازي»، خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمها حزب «حماة الوطن»، بالتعاون مع حزب «مستقبل وطن»، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يبدي اهتماما بالمتفوقين والمبدعين.

وكشف وزير التعليم، عن أنه سيتم إضافة يوم رياضي أسبوعيا خلال العام الدراسي الجديد، بالتعاون مع وزارة الشباب، وأيضا يوم فني، بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك في إطار تقديم الأنشطة الرياضية والفنية، التي تعد واحدة من الحوافز التي تشجع الطلاب على الحضور للمدرسة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن وجود "السي دي" بالمناهج الدراسية، مع الطالب في منزله، سيؤدي إلى خفض الدروس الخصوصية، التي تعد ظاهرة تستحق الدراسة، لافتا إلى وجود مساع كبرى لتشجيع الطلاب علي الحضور للمدارس، والعزوف عن الغياب.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تهدف إلى التركيز على الشق العملي في العملية التعليمية، بما يتفق مع إعداد أجيال على مستوى فائق من الكفاءة والعلم.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading