!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

ننشر : إجراءات "التعليم" الأمنية والوقائية .. مع عودة المدارس " مستند "

ننشر :  إجراءات "التعليم" الأمنية والوقائية  .. مع عودة المدارس  " مستند "

إجراءات "التعليم" الأمنية والوقائية مع عودة المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات أمنية مهمة لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ؛ للحفاظ على حماية وأمن الطلاب والمعلمين بالمدارس، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

ووزعت الوزارة خطابا على مديريات التربية والتعليم ، بمناسبة الاستعداد للعام الدراسي الجديد ۲۰۲۲ - ۲۰۲۳.

وجاء نص الخطاب : حرصا من الإدارة المركزية للأمن على تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية على مستوى الجمهورية ، ومن هذا المنطلق فقد تم وضع بعض التكليفات والتعليمات التي يجب مراعاتها من مديري المدارس ، وتحت إشراف مديري مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها وهي كالأتي:

1- قيام مديري المدارس بالحضور قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة؛ للتأكد من سلامتها قبل بداية الطابور ، وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.

2- إعداد خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت، ويتضمن ذلك:

3- تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحا وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي ، والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ عدا المشتركين في المجموعات المدرسية ، والتأكد من تمام مغادرتهم.

4- ضرورة عدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة ، وفي حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم أو توفير بديل.

5- إشراف المعلمين على خروج جميع التلاميذ بنظام إلى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والإشراف على خروجهم من الفصل بأمان.

6- تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم أو يومين فقط لمقابلة أولياء الأمور من خلال لجنة الحماية المدرسية ، لمتابعة أبنائهم حتى لا تتأثر العملية التعليمية.

7- عدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها وكذلك الدراجات البخارية «الموتوسيكلات» إلى أفنية المدارس.

8- التنبيه مشددًا على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية في حالة العثور على أي جسم غريب والاشتباه، عدم الاقتراب منه ، والإبلاغ الفوري لإدارة الحماية المدنية للتعامل معه ، والتأكد من فاعليته من عدمه، حرصا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.

9- تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليمية بكافة مستوياتها بالتنسيق مع وزارات ( الداخلية - الصحة – القوات المسلحة ) ، خاصة تلك التي تقع بجوار المنشآت الشرطية والعسكرية ، مع التأكيد على تركيب منظومة كاميرات مراقبة بالمدارس تأمينا لها ضد أخطار السرقة وأعمال التخريب.

10- تفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها ، وكذا التأكيد على تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد 19-COVID على مستوى المنشآت التعليمية ؛ حفاظا على سلامة الطلاب. 

 



 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading