!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : وضع درجات لتشجيع للنشاط الرياضى والثقافى .. لطلاب المدارس

وزير التعليم  :  وضع درجات لتشجيع للنشاط الرياضى والثقافى  ..  لطلاب المدارس

«التعليم» تخصص درجات لتشجيع طلاب المدارس على ممارسة اليوم الرياضي

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس ، ووضع درجات تشجيع للنشاط الرياضي والثقافي والفني ، وتفعيل آليات جذب الطلاب للحضور .

جاء هذا لتشجيع طلاب المدارس علي اليوم الرياضي والفني والثقافي الذي قررته وزارة التربية والتعليم لاول مرة مع بدء العام الدراسي الجديد.

ووجه حجازي ، خلال اجتماعه مع مديري المديريات والإدارات التعليمية أمس الاثنين، بالاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني ، والذي يتم تطبيقه بالتناوب، خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات ، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم .

وكذلك وجه الوزير ، بأن يبدأ العام الدراسي الجديد بداية قوية ، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي ؛ لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي ، بالتناوب ، في المدارس على مستوى الجمهورية ، في ضوء الموارد المتاحة لكل مدرسة ، مؤكدًا أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلًا عن حصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية .

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تطبيق اليوم الرياضي في بداية العام الدراسي داخل المدارس بشكل تدريجي، منوهًا أنه سيتم إعداد دليل الطالب في كل مادة والذي يحتوي على الأنشطة ، والرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة علي بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية ، لافتًا إلى أن هذه الآليات تعظم الموارد وتحقق القيمة المضافة وتجذب الطلاب للدراسة وتساعد في الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية .

وحول القضايا البيئية، وجه الوزير بالاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بكل المدارس والاهتمام بالتغيرات المناخية كقضية عالمية ، مشيرًا إلى ضرورة توعية طلاب المدارس بالقضايا البيئية والمناخ ، وذلك يأتي تزامنًا مع تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27 في نوفمبر المقبل ، وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات من مديري المديريات التعليمية لكيفية تنفيذ يوم الأنشطة المدرسية خلال اليوم الدراسي ، وتوزيع الطلاب على الأنشطة المختلفة، وتوفير معلمى الأنشطة وعرضت كل مديرية مقترحات لآلية التنفيذ .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading