أخر الاخبار

المديريات التعليمية : تطالب المدارس بتنفيذ خطة الأنشطة .. ويوم رياضي وفني وثقافي " مستند "

المديريات التعليمية :  تطالب المدارس بتنفيذ خطة الأنشطة  ..  ويوم رياضي وفني وثقافي " مستند "

«التعليم» في خطاب إلى المدارس : يحظر تحويل فترات الأنشطة لحصة دراسية

خاطبت المديريات التعليمية الإدارات التعليمية التابعة لها على مستوى الجمهورية بتكليف إدارات المدراس الابتدائية والإعدادية ومدارس التعليم الأساسي والتوجيهات بتنفيذ الأنشطة التربوية وتفعيل العمل بيوم رياضي ويوم فني وثقافي واجتماعي بالتبادل في كل اسبوع.

ونص الخطاب على أن الأنشطة التربوية الأصلية تمارس ممارسة عملية وتقيم تقييما عمليا، وعدم تحويل فترات الأنشطة إلى حصة دراسية ولا تشتمل فترات الأنشطة على تقويمات شفوية أو شرح مطول.

وأكد الخطاب على ممارسة الأنشطة في جماعة داخل المدرسة مع الالتزام باستخدام المقياس المتدرج للتقييم للجماعة ولا يتم التكليف بأكثر من منتج واحد طوال الفصل الدراسي للمجموعة، ولا يتم التكليف بالأنشطة خارج المدرسة.

وحظرت المديريات التعليمية عقد أي امتحانات نظرية في الأنشطة التربوية اللاصفية بالمخالفة للمادة 15 من القرار الوزاري، ولابد أن تشتمل جميع فترات الدراسة في المواد الدراسية الأساسية على نشاط مصاحب بالفترة بما يحقق أهداف المادة .

وأوضح الخطاب بالسماح للمجموعة من الطلاب بالنشاط بممارسة النشاط الفرعي المناسب لميولهم، ويكون لكل فصل فترتان للأنشطة الاختيارية أسبوعيا على أن يختار الطالب نشاطين من الأنشطة المتاحة بالمدرسة.

كما أكدت المديريات على عدم إجبار الطلاب على ممارسة أنشطة محددة وضرورة الالتزام بتقديم استمارات اختيار الأنشطة اللاصفية، وتمارس الأنشطة على مستوى كل فصل على حدة وعدم مخالفة خطة الدراسة الواردة بالقرار الوزاري ويتم تنفيذ الأنشطة على مستوى جزء من الفصل أو الصف في ضوء الاعداد والكثافات وتوافر المعلمين والحفاظ، وقيام إدارات المدارس بتحفيز المعلمين على جذب الطلاب لممارسة الأنشطة في اللاصفية .





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -