أخر الاخبار

الشروط والأوراق المطلوبة .. للإعفاء من المصروفات الجامعية

الشروط والأوراق المطلوبة ..  للإعفاء من المصروفات الجامعية

الإعفاء من المصروفات الجامعية

يبحث عدد من الطلاب الجدد والحاليين عن كيفيه الاعفاء من المصاريف الجامعه الحكوميه ، قبل بدء العام الدراسي الجديد، لمساندتهم في الدعم الدراسي كنهم مستحقين لتلك الخدمه.

ولقد وفرت الجامعات الحكومية المصرية للطلاب إمكانية الإعفاء من المصروفات الجامعية كنوع من انواع الدعم التعليمي والدراسي وذلك يكون لفئات طلابية معينة ، عن طريق صندوق التكافل الاجتماعي ، لمساعدة الطلاب غير القادرين.

وللحصول علي خدمات صندوق التكافل الاجتماعي للاعفاء من المصاريف الجامعيه الحكومية المصرية ، يجب تقديم الأوراق المطلوبة للحصولعلى اعفاء من مصاريف الجامعه.

ويمكن للطلاب الحصول علي اعفاء المصاريف الدراسيه الجامعيه ، من خلال تقديم الطالب خطاب موجه وذلك من رعاية شباب الكلية حيث يقومالطالب بعمل بحث اجتماعي في الوحدة الاجتماعية والتي هي تابعة لها سكن الطالب وذلك وفقا لبطاقة الرقم القومي.

كما يمكن الحصول على استمارة من رعاية شباب الكلية والتي يتم اعتمدها من شئون الطلبة ورعاية الشباب ، للاعفاء من المصاريف الدراسيه من حيث ، دخل الأسرة ، إذن دفع مصروفات ، صورة بطاقة الطالب.

ويتيح خدمات صندوق التكافل الاجتماعي ، دعم الاجهزه التعويضيه ، من خلال تقديم الأوراق المطلوبة في شراء الأجهزة التعويضية ، والتي يتم تقديمها عن طريق الإدارة العامة للمراقبة الطبية ، وذلك بعد الكشف الطبي علي الطالب ، تحديد نوع الجهاز التعويضي المطلوب ، وبحث اجتماعي ودخل الأسرة ، التقرير الطبي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -