أخر الاخبار

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم : تشرح طريقة تصحيح سؤال التعبير في العربي بـ rubrics

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم  :  تشرح طريقة تصحيح سؤال التعبير في العربي بـ rubrics

التعليم تشرح طريقة تصحيح سؤال التعبير في العربي بـ rubrics 

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم تصحيح سؤال التعبير في امتحان اللغة العربية بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيا بـ rubrics.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن درجة الطالب في سؤال التعبير في امتحان اللغة العربية بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 ، سيتم منحها على أساس عدة معايير أبرزها : وضوح الفكرة - تسلسل الأفكار - التراكيب اللغوية - الأخطاء النحوية - علامات الترقيم، وغيرها من المعايير، وكل معيار عليه درجات معينة ، وفقا للأوزان النسبية للمعايير لمنح كل طالب حقه كاملا في هذا السؤال".

تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 عبر تابلت المعلم

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2023 مازالت أخبارها تشغل الرأي العام ، حيث ينتظر الجميع الإجابة عن سؤال : “ماذا سيفعل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الجديد ، لعدم تكرار شكاوى أخطاء التصحيح والنتيجة؟”.

وفي هذا الإطار،  حرص الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، على حسم الجدل بإعلان بعض التفاصيل الهامة عن النظام الجديد الذي سيتم استخدامه في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 .

وأعلن وزير التربية والتعليم ، أنه تقرر أنه سيتم تصحيح الأسئلة المقالية الموجودة في امتحانات الثانوية العامة 2023 في امتحانات الثانوية العامة 2023 عبر تابلت المعلم ، وفق "rubrics دقيقة”.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل جديدة لشرح قرار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام rubrics

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعلمي الفني : “سيتم إرسال صورة ورقة إجابة الطالب على سيستم التصحيح لاثنين من المقدرين ، ليتوليا تصحيحها عبر rubrics مستويات تقدير معينة ”.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه لضمان حصول الطالب على حقه كاملا في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، لو اختلفت نتيجة تصحيح الورقة بين المقدرين الاثنين ، سيتم عرض الورقة على مقدر ثالث لحسم الأمر بمنح الدرجة الصحيحة ، ثم يتم استبعاد الشخص الذي تبين أنه أخطأ في التقدير “ومايصححش تاني”.

من جانبه ، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : “لن يُظلَم أي طالب في مصر في امتحانات الثانوية العامة 2023 ، كله هياخد حقه”.

وأضاف : “عايز الطالب يطلع من الامتحان وهو متوقع درجة معينة يلاقي درجته بالفعل لم تبعد عن توقعاته وإلا يبقى فيه حاجة غلط”.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : " تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون إلكترونيا بعيدا عن العنصر البشري ، ولكن مش هيكون فيه أخطاء ، ولو فيه خطأ أنا اللي هاتحمله”.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close