!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 : كليات ومعاهد .. بعد دبلوم تجارة وزراعة وصنابع

تنسيق الدبلومات الفنية  2022  :  كليات ومعاهد  ..   بعد دبلوم تجارة وزراعة وصنابع

 الدبلومات الفنية 2022 .. كليات ومعاهد بعد دبلوم تجارة وزراعة وصنابع

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2022 وكليات ومعاهد بعد دبلوم تجارة، موضحة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن التنسيق يتم وفق ضوابط العام الماضي، مشددة على الطلاب بضرورة اتباع القواعد بدقة.

كليات بعد دبلوم تجارة

وقالت وزارة التعليم العالي، إنه يتم القبول بكليات التجارة وبرنامج التعليم التبادلي من جميع الشعب وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي:

- كلية التجارة انتظام وانتساب موجه في جامعات «القاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط وطنطا والمنصورة وحلوان والزقازيق والمنوفية وقناة السويس وجنوب الوادي وبني سويف وبنها وسوهاج وكفر الشيخ ودمنهور ودمياط والسويس وبورسعيد وأسوان ومدينة السادات والعريش».

- كلية التكنولوجيا والتنمية شعبة علوم إدارية ومالية بجامعة الزقازيق.

- كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات بجامعة بورسعيد.

- برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

- برنامج إدارة وتشغيل المطاعم تعليم تبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

وأكدت أنه يشترط اجتياز الطالب الاختبارات التي تجرى للطلاب المرشحين لبرنامج التعليم التبادلي بكليتي السياحة والفنادق جامعتي «حلوان والإسكندرية» بعد الترشيح، ويتم القبول بكليات التربية من جميع الشعب وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي وهي:

- جامعة حلوان في جميع التخصصات العلمية.

- جامعة سوهاج

- جامعة طنطا

- جامعة كفر الشيخ

- جامعة مدينة السادات

معاهد بعد دبلوم تجارة

ونوهت إلى أنه بالنسبة للقبول بالمعاهد الفنية الصحية شعب التسجيل الطبى والإحصاء يتم وفقاً لقواعد القبول الجغرافي ومدة الدراسة بها سنتين، ويجب أن يكون الطالب من الحاصلين على الثانوية التجارية في تخصصات «الإدارة والتسويق وسوق المال».

- المعاهد التابعة لوزارة الصحة وهي «الفني الصحي بالإسكندرية والفني الصحي بالزقازيق والفني الصحي بالمنصورة والفني الصحي بطنطا والفني الصحي بالإسماعيلية والفني الصحي ببني سويف والفني الصحي بسوهاج»، وبالنسبة للمعاهد الفنية الصحية التابعة للجامعات، هي «الفني الصحي بقنا جامعة جنوب الوادي»، ويتم القبول بهذه المعاهد بشرط اجتياز الطالب الكشف الطبي واختبارات القبول التي تعقد بالمعهد بعد الترشيح، وأن يكون الطالب متفرغًا للدراسة.

ونوهت إلى أنه يتم القبول أيضاً بالمعاهد الفنية التجارية في «المطرية والروضة وقنا والمحلة ودمياط والمنصورة وشبرا ودمنهور وبورسعيد والعريش وأسيوط وطنطا وأسيوط وبنها والزقازيق وقويسنا وسوهاج».

وأكدت أنه بالنسبة للمعاهد الفنية التجارية، يتم القبول بها من جميع الشعب، وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي، وبالنسبة للقبول بالمعاهد العالية الخاصة من الحاصلين علي الثانوية التجارية نظام 3 سنوات، يُشترط الحصول على 60% فأكثر، ويتم القبول بها في ضوء رغبة الطالب خارج قاعدتي القبول الجغرافي والإقليمي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. كليات ومعاهد بعد دبلوم صنايع

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 وكليات ومعاهد بعد دبلوم صنايع، حددت تفاصيله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدة أن الضوابط هي نفسها ضوابط العام الماضي، ويتم التنسيق من موقع التنسيق الإلكتروني خلال شهر سبتمبر الجارِ، مشددة على جميع الطلاب بضرورة اتباع جميع القواعد بدقة.

كليات بعد دبلوم صنايع

كليات الآثار

- جامعات القاهرة والفيوم وأسوان وسوهاج وقنا والأقصر ودمياط والزقازيق ومطروح، في تخصصات ترميم آثار وترميم دقيق وترميم معماري.

كلية التربية

- جامعة حلوان في جميع التخصصات.

كلية الاقتصاد المنزلي

- في تنسيق الدبلومات الفنية، تقبل كلية الاقتصاد المنزلي الطلاب في جامعة حلوان قسم الملابس الجاهزة والنسيج والجلود وبدائلها، وجامعة المنوفية قسم الملابس الجاهزة، وجامعة العريش قسم الملابس الجاهزة والنسيج.

كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

- جامعة حلوان والسويس وسوهاج وبني سويف في جميع التخصصات.

- برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

- برنامج إدارة وتشغيل المطاعم «تعليم تبادلي» بكلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية.

وأكدت الوزارة أنه يشترط اجتياز الطالب، الاختبارات التي تجرى للطلاب المرشحين لكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي وبرنامج التعليم التبادلي بكليتي السياحة والفنادق جامعتي حلوان والإسكندرية بعد الترشيح.

معاهد بعد دبلوم صنايع

وأشارت الوزارة إلى أن القبول بالمجمعات التكنولوجية المتكاملة الأميرية والفيوم والسلام من تخصصي ميكانيكا وكهرباء ومدة الدراسة بهم أربع سنوات على مرحلتين، فبالنسبة للمجمع التكنولوجي المتكامل الأميرية والسلام سنتين دراسيتين يحصل بعدها على شهادة تكنولوجي متخصص، ويتم ترشيح المتميزين منهم للدراسة لمدة سنتين آخرتين يحصل بعدها على بكالوريوس، ويشترط اجتياز الطالب اختبار القبول الذي يعقد بالمجمع بعد الترشيح.

المعاهد التابعة لوزارة الصحة من تخصصات شعبة الكهرباء

- الفني الصحي بإمبابة

- الفني الصحي بالإسكندرية

- الفني الصحي بالزقازيق

- الفني الصحي بالمنصورة

- الفني الصحي بطنطا

- الفني الصحي بسوهاج

- الفني الصحي بأسوان

تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. كليات ومعاهد بعد «دبلوم زراعة»

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 يشمل كليات ومعاهد بعد دبلوم زراعة، يُقبل عليها الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، وأعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، مؤكدة أن التنسيق يبدأ خلال شهر سبتمبر الجاري عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وقالت الوزارة، إن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بنفس ضوابط العام الماضي، مؤكدة أنها حرصت على افتتاح العديد من الجامعات التكنولوجية التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات التعليمية وتؤهلهم لسوق العمل من خلال برامج بينية متخصصة.

كليات بعد دبلوم زراعة

حددت وزارة التعليم العالي لطلاب الدبلومات الفنية كليات بعد دبلوم زراعة، مؤكدة أنه يتم القبول بكليات الزراعة من جميع الشعب وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي.

- كلية الزراعة بمشتهر بنها.

- كلية الزراعة بقناة السويس.

- كلية الزراعة بالمنصورة.

- كلية الزراعة بشبين الكوم المنوفية.

- كلية الزراعة بالوادي الجديد.

- كلية التكنولوجيا والتنمية شعبة العلوم الزراعية الزقازيق.

- برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق حلوان.

- برنامج إدارة وتشغيل المطاعم تعليم تبادلي بكلية السياحة والفنادق الإسكندرية.

وبالنسبة لكليات التربية في تنسيق الدبلومات الفنية، فيتم القبول وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي:

- كلية التربية بشبين الكوم جامعة المنوفية من جميع الشعب.

- كلية التربية جامعة كفر الشيخ.

- كلية التربية جامعة دمنهور.

- كلية التربية جامعة طنطا.

- كلية التربية جامعة المنيا.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه يشترط اجتياز الطالب الاختبارات التي تجري للطلاب المرشحين لبرنامج التعليم التبادلي بكليتي السياحة والفنادق جامعتي حلوان والإسكندرية بعد الترشيح.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 .. معاهد بعد دبلوم زراعة

- المعاهد الفنية للسياحة والفنادق بالمطرية والإسكندرية وبورسعيد وقنا.

- المعاهد الفنية للسياحة والفنادق شعبة المطاعم بالمطرية والإسكندرية وقنا.

ونوهت إلى أنه بالنسبة للطالب الذي يرغب في القبول بمعاهد المطرية والإسكندرية وقنا شعبة المطاعم، عليه أن يجتاز اختبار القدرات الذي يعقد بالمعهد بعد الترشيح.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمعاهد العالية الخاصة، فهي تقبل من الحاصلين على الثانوية الزراعية نظام 3 سنوات بشرط الحصول على 60 % فأكثر للدرجات ويتم القبول بها في ضوء رغبة الطالب خارج قاعدتي القبول الجغرافي والإقليمي.

- المعهد العالي للعلوم الإدارية بالعباسة الشرقية

- الشهادات الفنية الزراعية نظام «3-5» سنوات.

- معهد عالي تعاون زراعي شعبة تربوية شبرا الخيمة

- معهد عالي تعاون زراعي شبرا الخيمة

- معهد عالي تعاون زراعي وإرشاد أسيوط


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading