أخر الاخبار

التعليم : محاربة الإرهاب الفكري .. بغرس قيم الولاء والانتماء لدى طلاب المدارس

التعليم : محاربة الإرهاب الفكري  ..  بغرس قيم الولاء والانتماء لدى طلاب المدارس

محاربة الإرهاب الفكري بغرس قيم الولاء والانتماء لدى طلاب المدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، بضرورة بذل كافة الجهود الممكنة ؛ لمحاربة الإرهاب الفكري بكافة أشكاله ، وغرس قيم المواطنة ، والانتماء والولاء للوطن ، والتأكيد على الثوابت الوطنية ، من خلال إذاعة الأغاني الوطنية والأغاني التي تقدر المعلم والمدرسة ، (مثل : علمونا في مدرستنا ، قم للمعلم ، .. ).

كما شددت وزارة التربية والتعليم ، علي ضرورة الالتزام بتحية العلم، وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني ، وطابور الصباح بجميع المدارس الرسمية ، والخاصة ، والدولية ، وضرورة الالتزام بأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء .

وكانت قد اصدر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ، تعليمات مشددة للمديريات التعليمية بشأن تعزيز رسالة المعلم في المدارس والمديريات والادارات التعليمية .

حصلت أخبار  التعليم اليوم ، على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم ، والذي نص علي انه في إطار حرص الوزارة على بدء عام دراسي منضبط في جميع مؤسسات التعليم قبل الجامعي ، واعتزازا برسالة المعلم السامية ، وتقديرا لدوره في بناء المجتمع وتشكيل وعيه وأسسه القويمة .. يرجى التكرم بالتنبيه مشددا على القائمين على المؤسسات التعليمية التابعة ( دواوين المديريات التعليمية – دواوين الإدارات التعليمية المدارس ) بكتابة ووضع العبارتين الآتيتين بمكان ظاهر بعد اعتمادها من مدير المؤسسة ، وهي : " قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا "،  " نحن شركاء في بناء شخصية أبنائكم من أجل مستقبل مشرق ، واحترام المعلمين واجب على الجميع ".


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -