أخر الاخبار

التعليم : تقرر منع مندوبي مبيعات الكتب الخارجية من دخول المدارس .. في العام الدراسي الجديد

التعليم :  تقرر منع مندوبي مبيعات الكتب الخارجية من دخول المدارس  ..  في العام الدراسي الجديد

منع مندوبي مبيعات الكتب الخارجية من دخول المدارس في العام الدراسي الجديد

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، تعليمات عاجلة للمدارس بمنع مندوبي مبيعات الكتب الخارجية وغيرها من دخول المدارس في العام الدراسي الجديد.

وشدد وزير التربية والتعليم على المدارس بضرورة حظر السماح لهؤلاء المندوبين بالدخول لعرض الهدايا على العاملين بالمدارس أو الإدارات التعليمية وكذا على الطلاب.

وعلى جانب آخر كان قد شرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، آلية تخصيص حصص لـ مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 ، حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : لقد قررنا توظيف القنوات التعليمية "مدرستنا ( 1، 2، 3 ) " في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم ، من خلال تخصيص فترة مشاهدة واحدة في المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم : فترة مشاهدة القنوات التعليمية في المدارس سوف تعادل حصتين دراسيتين ، لعرض المادة التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم تشغيل دروس القنوات التعليمية في المدارس من خلال ( السبورة الذكية ، أو الداتا شو ، أو أجهزة الكمبيوتر ) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذا سيتم مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب ، وقال وزير التربية والتعليم : سوف يُخصص باقي النصاب المقرر لحصص المادة لكل معلم ؛ لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته ، وسيتم إتاحة المادة العلمية ــ من خلال مسئول التطوير التكنولوجي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم إعلان جدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمي على القنوات التعليمية لطلاب المدارس ؛ لتمكينهم من استمرار متابعتها في المنزل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -