أخر الاخبار

التعليم : تكشف مصير حصص الألعاب .. بعد تطبيق اليوم الرياضي في المدارس

التعليم :  تكشف مصير حصص الألعاب  ..  بعد تطبيق اليوم الرياضي في المدارس

مصير حصص الألعاب بعد تطبيق اليوم الرياضي في المدارس

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن تطبيق اليوم الرياضي بالمدارس بالعام الدراسي الجديد 2022-2023 لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية "حصص الألعاب" وحصص الأنشطة، كما أنه لا يعني تخفيف عدد أيام الدراسة في الأسبوع.

وأضاف حجازي ، أن اليوم الرياضي في المدارس يستهدف تحقيق توجه من الدولة ، بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، وسيتحقق ذلك من خلال الطلاب.

ومن جانبه ، قال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن اليوم الرياضي في المدارس ، سيكون يومًا كل أسبوع لكل مدرسة ؛ ولكن كل صف دراسي على حدة ، دون حصص أو شرح للمنهج ، ويعني ذلك أن الطالب لا يوجد داخل الفصل الدراسي.

وشدد المصدر ، على أن اليوم الرياضي سيتم تطبيقة على 4 مراحل، وهذا يعني أن في بداية السنة الدراسية سيطبق على 25% من مدارس كل إدارة، مشيرًا إلى أنه على شهر ديسمبر المقبل سيطبق على 50% من مدارس كل إدارة ، وفي الترم الثاني سيتم التطبيق على كل المدارس.

وكشف المصدر أنه سيتم تعويض الطالب عن هذا اليوم ، وسيكون من خلال حصص للمشاهدة في الفصل ، وتعني شرح الدروس في القنوات التعليمية الثلاث ( مدرستنا 1، مدرستنا 2، مدرستنا 3 ) الفصل من خلال سبورة ذكية ، أو داتا شو ، أو جهاز الكمبيوتر ، وستكون حصة المشاهدة لفصل أو أكثر مع بعض ، حسب مساحة القاعة، قائلًا : " بحيث تكون هناك راحة في جلوس الطلاب بجانب بعضهم ".

وأضاف المصدر أن حصة المشاهدة الواحدة ستساوي حصتَين من الشرح العادي الذي يقوم به المدرس ، وبذلك ستوفر كل مدرسة 25% من الحصص ، لليوم الرياضي.

جدير بالذكر أنه سيتم انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 ، يوم 1 أكتوبر المقبل 2022 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصه والخاصه لغات ، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -