!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 : تبدأ غدا .. اعرف الضوابط والرسوم

تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022  :  تبدأ غدا  .. اعرف الضوابط والرسوم

التعليم : إتاحة التظلم على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة للراسبين « الأحد »

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن التظلم على نتيجة الثانوية العامة دور ثان متاح لمن رسب فى الامتحانات وباق للإعادة للعام الدراسي المقبل ، مشيرة إلى أن التظلم ليس للطلاب الذين نجحوا فى الدور الثاني فقط بل لجميع الطلاب.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم ، عن ضوابط التقدم بطلب الاطلاع " التظلم " بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021-2022 ، وذلك إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع ( التظلم ) ، بدءًا من الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022 ، ولمدة سبعة أيام ؛ للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

وأشارت إلى أنه يتم سداد رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم، وقدرها ( مائة وخمسون جنيه ) لكل مادة ، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا ، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأضافت أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها وموعد ومكان الاطلاع إلكترونيًا ، عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات ، كما أنه سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا ، مشيرة إلى أنه يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة ( البابل شيت ) ، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

وشددت الوزارة ، على ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى ، على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له للاطلاع فيه، أو مع ولي أمره ؛ لذا يجب ( إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر ) ، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له ، ويتم تجميع الدرجات ، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات ، وأنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع. جدير بالذكر أن 83 ألف و256 طالب وطالبة تقدموا بطلبات الاطلاع ( التظلم ) من نتيجة الدور الأول ، واستحق منهم 16 طالبًا زيادة في الدرجات حتى الآن وذلك نتيجة أخطاء من الطلاب في نقل الكود من على كراسة الأسئلة ، ويستمر العمل في تظلمات الدور الأول حسب المواعيد المحددة من خلال الموقع الإلكتروني للتظلمات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading