أخر الاخبار

رضا حجازي : لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم .. وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي

رضا حجازي :  لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم .. وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي

حجازي : لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم .. وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير التعليم مستمر وفق خطة الدولة ولكن آليات التنفيذ على أرض الواقع قد تحتاج إلى إعادة النظر، ولا بد أن يلمس المواطن ثمار التطوير، وأن يصل إلى المدرسة، مؤكدًا أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.

سيتم تفعيل لائحة الانضباط المدرسي

وأضاف حجازي، خلال مشاركته اليوم في فعاليات المؤتمر العلمي 22 تحت عنوان: التربية العلمية وتغير المناخ، أنه سيتم تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، والتزام المدارس بتنفيذها، لافتًا إلى أن المستقبل المشرق للأجيال القادمة لن يتحقق إلا بتضافر كافة الجهود في مختلف القطاعات.

تنفيذ دمج القنوات التعليمية والتكنولوجيا فى البرامج الدراسية

و تابع بأنه: سيتم تنفيذ دمج القنوات التعليمية والتكنولوجيا فى البرامج الدراسية، وتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة والمنصات التعليمية المختلفة.

ويهدف المؤتمر، إلى عرض مجموعة من الرؤى والأفكار من خلال جلسات البحوث والندوات والمناقشات في مجال التربية العلمية والتي يمكنها المساهمة في نشر الوعي بتغير المناخ، وتضمين قضايا تغير المناخ في إطار تربوي من خلال المناهج الدراسية، وبرامج إعداد وتدريب المعلم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -