!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : الانتهاء من حصر أعداد العجز في المعلمين بالمديريات .. والاستعانة بمعلمي الحصة لسد العجز

التعليم : الانتهاء من حصر أعداد العجز في المعلمين بالمديريات ..  والاستعانة بمعلمي الحصة لسد العجز

مصدر بالتعليم : الانتهاء من حصر أعداد العجز في المعلمين بالمديريات والاستعانة بمعلمي الحصة لسد العجز

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم ، إن المديريات التعليمية انتهت من حصر أعداد العجز والزيادة في المعلمين بكل مرحلة تعليمية لبحث كيفية سد هذه الفراغات قبل بداية العام الدراسي.

وأشارت المصدر ، إلى الاستعانة بمعلمي الحصة ، وذلك مقابل 20 جنيها للحصة كما أعلن رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، مع استكمال إجراءات مسابقة الـ 30 ألف معلم والاستعانة بهم فور انتهائهم من جميع الاختبارات.

وأضاف المصدر ، أنه يتم الانتهاء من باقي الاستعدادات لبدء العام الدراسي المقرر أن يبدأ 1 أكتوبر المقبل ، مشيرا إلى الانتهاء من طباعة كتب الطلاب فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية فيما عدا كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائي ، بالإضافة إلى طبع كتب المرحلة الثانوية الفنية ، ويتم التوريد بشكل يومى إلى المديريات حتى انتهاء الأعداد المطلوبة.

وتابع : " كما يتم التوجيه بضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية مع انطلاق العام الدراسى الجديد " ، لافتا إلى ضرورة حث طلاب المرحلة الثانوية بالاهتمام بالقنوات والمنصات التعليمية للاستفادة من المعلومات المتوفرة عليها نظرا لعدم طبع كتب للمرحلة الثانوية .

وأشار المصدر إلى تسليم طلاب الصف الأول الثانوي التابلت مع بداية العام الدراسي، مع صدور تعليمات للمديريات التعليمية بحث طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي على توصيل التابلت بالإنترنت لاستقبال التحديثات الجديدة عليه.

وقال المصدر ، إن المدارس تستكمل فى تسكين الطلاب الجدد الملتحقين بالصفين الأول رياض أطفال والأول الابتدائى ، حسب السن والكثافات مع العمل علي الانتهاء من إجراءات النقل بين المدارس في أسرع وقت وقبل بداية الدراسة .

وفي نفس السياق ، عقدت وزارة التربية والتعليم تدريبات لمعلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائى علي المنهج الجديد في تخصصات العلوم والرياضيات وذلك بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري إديوكيشن ، ومعلمى وموجهى الدراسات الاجتماعية وتخصصات اللغة العربية والقيم .

وأوضحت الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي ، أن التدريب بدأ فى الفترة من 5 سبتمبر وينتهى فى 24 سبتمبر الجاري ، لـ 5 آلاف معلم وموجه، مشيرة إلى أن التدريب يأتي في إطار التنمية المستدامة للمعلمين وهو هدف استراتيجي ، حيث تسعي الوزارة نحو تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2.0 بما يحقق التطور المنشود .

ونفت الوزارة كل ما تردد عن الغاء إجازة يوم السبت بالمدارس ، موضحة أن القرار متروك للمحافظين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading