أخر الاخبار

التعليم : تُدرج التغيرات المناخية بمناهج الصف الخامس الابتدائي " مستند "

التعليم :  تُدرج  التغيرات المناخية  بمناهج الصف الخامس الابتدائي " مستند "

قضية التغيرات المناخية في مناهج الدراسات الاجتماعية المطورة

قررت وزارة التربية والتعليم ، إدراج قضية التغيرات المناخية ضمن مناهج الصف الخامس الابتدائي المطورة ،والتي يبدأ تدريسها خلال العام الدراسي الجديد 2022 – 2023م وذلك تزامنا مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية (COP27) بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم.

كما تم إدراج قضية التغيرات المناخية في المنهج ضمن مادة الدراسات الاجتماعية ، حيث حمل الدرس الخاص بها عنوان " التغيرات المناخية وأثرها على بلدي" .

يذكر ان اكد الدكتور رضا حجازي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة صممت حقيبة تدريبية للمعلمين، تتضمن مناقشة مفاهيم البيئة وقضايا المناخ الرئيسة ، لتطوير مهارات المعلمين والمديرين في بناء مجموعة من الأنشطة المصاحبة لموضوعات المناهج الدراسية لإكساب الطلاب اتجاهات إيجابية نحو قضايا البيئة وحمايتها.

واشار الوزير ، إلى أن هذه الحقيبة تستهدف في مرحلتها الأولى تدريب ما يقرب من (150) معلمًا ومديرًا في جميع المراحل الدراسية، لتأهيلهم كمدربين معتمدين في "حقيبة التغير المناخي" ليقوموا بدورهم بتدريب مايقرب من (350 ألف) معلم ومدير على مستوى الجمهورية ؛ لنشر التوعية بقضايا البيئة والمناخ ، وإعداد معلم بكل مدرسة لتحويلها إلى مدارس ومراكز تتبنى تلك القضية ، وتنشر الوعي بمجالاتها المختلفة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -