أخر الاخبار

وزير التعليم : " كرامة المعلم لازم تكون في السما ".. ونعمل على لائحة انضباط لحفظ كرامة المعلم



وزير التعليم : " كرامة المعلم لازم تكون في السما "..  ونعمل على لائحة انضباط  لحفظ كرامة المعلم

التعليم : كرامة المعلم لابد أن تكون محفوظة .. ونعمل على لائحة انضباط صارمة

انتقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة ، قائلًا : " لا تقيس مهارة صناعة الإجابة ، وهذا خطأ "، مضيفًا : " الطالب بعدين مش هيعرف يكتب مذكرة ولا يعبر ".

وشدد حجازي ، خلال الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة لوزير التربية والتعليم ، بحضور عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة وأحمد مختار وكيل الهيئة وأعضاء الهيئة ، ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية ، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فيها نسبة 30%؜ أسئلة مقالية قصيرة ، تكون الإجابة فيها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط، على أن تكون باقي أسئلة امتحانات الثانوية العامة ( اختيار من متعدد ).

وقال وزير التربية والتعليم ، إن " حشو المناهج " لم يعد له قيمة في التعليم، وأصبحت المهارات هي الأهم ، وهذا ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه، مضيفا : " لا تطوير دون الارتقاء بالمعلم ، ولازم تكون كرامته في السماء ، واللي يقرب له بكلمة لازم يتحاسب ، علشان كدة هنعمل لائحة انضباط محترمة وصارمة ".

وأوضح الوزير أنه لن يمارس التعليم بعد ذلك إلا المعلم الحاصل على رخصة مزاولة المهنة ، ومن يعمل مدرس في المدارس الخاصة لابد وأن يكون معه رخصة مزاولة مهنة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -