أخر الاخبار

وزير التعليم : استحداث مراكز جديدة .. لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا من العام المقبل

وزير التعليم : استحداث مراكز جديدة  ..  لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا من العام المقبل

التعليم : استحداث مراكز جديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا من العام المقبل

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، إنه سيتم استحداث مراكز جديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بداية من العام الدراسي المقبل ، بعيدا عن الكنترولات.

جاء ذلك بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، بعدم اقتصار عملية التصحيح الإلكتروني في الثانوية العامة على مقر مركزي واحد على النحو القائم ، والتوسع فى إنشاء مراكز فرعية على مستوى الجمهورية للتسهيل على المواطنين فى المحافظات.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم ، إن الوزارة بدأت في عدم اقتصار عملية التصحيح الإلكتروني في الثانوية العامة على مقر مركزي واحد منذ تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالعام الدراسي المنتهي ، مشيرا إلى أن التصحيح تم في عدة كنترولات بدلا من كنترول واحد بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأضاف المصدر ، أنه تمت الاستعانة بأجهزة التصحيح الإلكتروني الموجودة في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا خلال تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة دون تحميل الوزارة أي أعباء مالية إضافية.

وأشار إلى أن الوزير سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال الأسبوع الجاري للإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد والثانوية العامة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -