!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تفاصيل : تطبيق أعمال السنة في العام الدراسي الجديد .. 20 درجة منها 5 لـ " السلوك "

تفاصيل :  تطبيق أعمال السنة في العام الدراسي الجديد .. 20 درجة منها 5 لـ  " السلوك "

وزير التعليم يوضح تفاصيل النظام الجديد لـ أعمال السنة على صفوف النقل

أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال مؤتمر صحفي لإعلان استعدادات بدء العام الدراسي الجديد ، أن صفوف النقل بالعام الدراسي الجديد سيطبق عليهم نظام أعمال السنة، موضحًا أن الهدف من أعمال السنة هو المذاكرة أولا بأول ، مؤكدًا أنها ستطبق بدون تحكم شخص فيه.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطريقة التي سيتم الاعتماد عليها في تطبيق نظام أعمال السنة هى 20 درجة مقسمة على 10 درجات للاختبارات السريعة القصيرة خلال الشهر ، على أن تعقد الاختبارات مرتين بالتيرم ، في أكتوبر ونوفمبر ، وكل اختبار سيكون في منهج الشهر فقط.

على أن يكون امتحان نصف العام على المنهج كله ، مضاف إليه 5 درجات للحضور و5 درجات للسلوك.

كما أكد «حجازي» أن من يضع الاختبار هو موجه المادة وليس معلم الفصل ، وسيكون الاختبار على مستوي المدرسة لضمان مذاكرة الطلاب ، على أن يحصل الطلاب بنهاية التيرم على الدرجة الأعلي من الاختبارين.

كما أكد الوزير أن الطالب سيقيم على مستواه وصفيا في الشهادة من خلال مدونة سلوك تظهر لأولياء الأمور بهدف المشاركة في تقييم الطفل بنقاط التميز.

وأوضح أن التقييم سيشمل تقييم الطلاب بعلاقته مع اصدقائه ، وتزين شهادة الطلاب بنقطة قوة ونقطة أخرى يحتاج إلى تطويرها، كما سيتم رصد ميول واتجاهات الطلاب واهتماماتهم والأنشطة الثقافية المحببة لديهم ، وبالتالي ستعبر الشهادة عن مستوي الطالب الدراسي وسلوكه واهتماماته.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل ما سبق سيطبق على كافة طلاب النقل ، بدءا من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading