أخر الاخبار

وزير التعليم : لا عودة لـ التصحيح اليدوي في امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم : لا عودة لـ التصحيح اليدوي في امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التعليم : لا عودة لـ التصحيح اليدوي في امتحانات الثانوية العامة 2023

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا عودة لـ التصحيح اليدوي في امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له عبر جروب شئون المعلمين على تطبيق واتس اب: “مفيش يدوي خالص في تصحيح امتحانات الثانوية العامة”.

وأضاف وزير الترببة والتعليم: “المقالي سوف يصحح عبر تابت المعلم وفق rubrics دقيقة”.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2023 .. ما زال الطلاب واولياء الأمور يعانون في البحث عن تفاصيلها الرسمية النهائية الاكيدة وسط كم الاخبار التي يتم تداولها بين الحين و الاخر بشأنها عبر السوشيال ميديا.

وبشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، قررت وزارة التربية والتعليم، اعداد قرارا وزاريا مفصلا بشأنها ، ليتم خلاله شرح كل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 قبل وقت كافي من بدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن القرار الوزاري الذي تعده الوزارة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ، سيكون محددا به:

نظام امتحانات الثانوية العامة 2023.

عدد الأسئلة المقالية.

عدد أسئلة الاختيار من متعدد.

توضيح المطلوب من كل طالب للاستعداد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023.

الروابط والمنصات التي ستفيد الطالب في المذاكرة والمراجعة.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن الوزارة حريصة جدا على ألا يدخل طلاب الثانوية العامة 2023 الدراسة إلا وهم على دراية كاملة بكافة القرارات الرسمية النهائية بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022 ، منعا لعدم اصدار اي قرارات مفاجئة تربك الطلاب قبل بدء الامتحانات .

واضاف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : قررنا ان نوظف التابلت في عمل امتحانات شهرية لطلاب الثانوية العامة 2023 لضمان تدريب الطالب على الامتحانات منذ بداية العام الدراسي

واوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ان التابلت سيكون مهم جدا بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2023 ، وستضع الوزارة للطالب اطارا جديدا للاستفادة منه بتحديد المصادر التعليمية المطلوب من الطالب الاطلاع عليها عبر التابلت

اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

اكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، أنه تبين للوزارة أن أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة لا تقيس مهارة صناعة الإجابة، مما يجعل الطالب غير قادر فيما بعد على كتابة مذكرة او موضوع تعبير.

وأوضح وزير التربية والتعليم : أنه لذلك فقد تقرر في امتحانات الثانوية العامة 2023 أن تشمل نسبة 30٪؜ أسئلة مقالية قصيرة ، تكون الإجابة فيها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط ، على أن تكون باقي أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 اختيار من متعدد.

وقررت وزارة التربية والتعليم أن يكون موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 بدءا من يوم السبت 10 يونيو 2023

إلغاء “لجان الاكابر” في امتحانات الثانوية العامة 2023

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن لجان الثانوية العامة التى كثرت الشكاوى بشأن وجود شغب وغش فيها هذا العام والتي اشتهرت اعلاميا بـ “لجان الاكابر” لن تعقد فيها امتحانات ثانوية عامة العام القادم.

وأضاف وزير التربية والتعليم : سيتم استبدال هذه اللجان بلجان في أماكن أخرى في نفس المركز، موضحا أنه كان قد تلاحظ أن هناك تحويلات مكوكية كانت تتم لطلاب الثانوية العامة إلى لجان بعينها بهدف الغش ، وشدد على أن الوزارة قررت من الآن عدم قبول أي تحويلات من هذا النوع إلا بموافقة لجنة مشكلة من قبل الوزارة.

وكانت الوزارة قد أعلنت عدم قبول أي تحويلات "مدارس رسمية أو خاصة" إلى إدارات محددة بمحافظات كفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا ، وذلك في إطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة على ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب وخاصة المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العام ، حيث لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشئون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -