أخر الاخبار

حجازي : مهنة المعلم .. تعاني من انتهاك نتيجة لعمل غير المتخصصين

حجازي : مهنة المعلم  ..  تعاني من انتهاك نتيجة لعمل غير المتخصصين

مهنة المعلم تعاني من انتهاك نتيجة لعمل غير المتخصصين

اكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المعلم هو أساس أى تطوير وأن وضع المعلم فى المجتمع يجب أن يعود كما كان فى الماضى تماما من ناحية هيبته ومكانته العلمية.

ولفت وزير التعليم ، إلى أن مهنة المعلم الآن تعانى من انتهاك لها حيث يعمل بالتعليم غير المتخصصين والتربويين ، كما يحدث مع مهنة الصحافة حيث تحول بعض الناس للعمل كصحفيين إو إعلاميين عبر السوشيال ميديا وهو أمر غير محمود . 

ولقد أكد الدكتور رضا حجازي أن وزارة التعليم تعمل على ضمان عدم عمل اى فرد فى مجال التدريس الا الحاصلين على رخصة مزاولة المهنة وهو مايستلزم ان يكون الشخص حاصلا على مؤهل تربوي أو مؤهل عالى بالإضافة إلى تأهيل تربوي .

وقال وزير التربية والتعليم ، إنه في سبيل تحقيق هذا الهدف فقد قطعت الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ خطوات جبارة من خلال وضع آليات لاختيار الاكفأ والاقدر للعمل فى مجال التعليم وذلك من خلال مسابقة المعلمين الأخيرة ، حيث تم اختبار المتقدمين فى 5 مكونات اساسية هى التخصص التربوى واللغوى والتخصصى والسلوك والتكنولوجيا والثقافة العامه بما يضمن تحقيق الجودة وما يعرف برضا العميل ، لافتا الى ان التطوير يجب ان يشعر به المواطن وهو مالم يتحقق الا بتحقيق الجودة فى العملية التعليمية.

وأشار حجازي، إلى أن الوزارة تعد حاليا قانون رخصة مزاولة المهنة لأعضاء هيئة التدريس وسيتم طلبها فى أى مسابقة تعيين بالتربية والتعليم.

واوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، ان رخصة مزاولة المهنة تختلف عن شهادة الصلاحية ، مشيرا الى انه سيكون هناك مرحلة انتقالية قبل إصدار القانون ،

لافتا إلى أنه سيتم إشراك المعلمين فى التطوير وسوف نجرى لقاءات مع المعلمين لخلق كتلة حرجة تدير التغيير والتطوير فى الميدان.

يذكر أن صرح الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المعلم هو أساس أي تطوير وان وضع المعلم في المجتمع يجب أن يعود كما كان في الماضى تماما من ناحية هيبته ومكانته العلميه.

ولفت وزير التعليم ، إلى أن مهنة المعلم الان تعانى من انتهاك لها حيث يعمل بالتعليم غير المتخصصين والتربويين كما يحدث مع مهنة الصحافة حيث تحول بعض الناس للعمل كصحفيين أو إعلاميين عبر السوشيال ميديا وهو أمر غير محمود .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -