أخر الاخبار

تعديل مناهج ومصروفات وأسئلة الثانوية .. أبرز قرارات : وزير التعليم منذ توليه المنصب

تعديل مناهج ومصروفات وأسئلة الثانوية ..  أبرز قرارات  :  وزير التعليم منذ توليه المنصب

أبرز قرارات وزير التعليم منذ توليه المنصب

منذ أن تولى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منصب وزير التربية والتعليم، أصدر عدة قرارات مهمة للعملية التعليمية.

وينشر موقع " أخبار التعليم اليوم " في التقرير التالي أهم القرارات التي أصدرها حجازي منذ توليه منصب الوزير وحتى الآن كالآتي:

تطوير التعليم

استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية والعمل بسياسة الحوار، ومشاركة أولياء الأمور والطلاب؛ ليدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية.

دبلومة السات

قبول امتحان SAT للطلاب من خارج جمهورية مصر العربية فقط بشرط أن يكون لديهم إقامة بالدولة التي أدى الطلاب بها الامتحان، وقبول شهادة امتحان ACT للطلاب من داخل جمهورية مصر العربية للالتحاق بالجامعات المصرية، كما قرر الوزير قبول شهادة امتحان EST للالتحاق بالجامعات المصرية، والاستمرار في تطبيق الـ Matching على مستوى المادة أسوة بالعام الماضي، على أن يقتصر تطبيق الـSuper Matching لـG12 لهذا العام فقط.

تدريب المعلمين

تدريب المعلمين على المناهج الجديدة تكون مسؤولية الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز تطوير المناهج بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية، مشيرًا إلى أن المعلم عنصرًا مهمًا في عملية تطوير التعليم.

التظلمات

السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالثانوية العامة 2022، بالاطلاع على ورقة الإجابة " بابل شيت " ونموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال ، وذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

تعديل مناهج

إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وإجراء اختبارات قصيرة باستخدام التابلت على فترات زمنية متفاوتة لضمان أن الطالب يسير في المسار الصحيح.

تعديل اسئلة الامتحانات

لن يتم إلغاء امتحانات الاختيار من متعدد ولكن سيتم تدعيمها بأسئلة مقالية، وسيتم تشكيل لجنة متخصصة من أساتذة كليات التربية للقياس والتقويم لبحث آلية تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية.

مدارس مصر المتميزة

العمل على مشروع كبير " مدارس مصر المتميزة " يتم تطبيقه بالمدارس الرسمية للغات وستحدث طفرة في التعليم نظرًا لأنها ستكون مدارس ذكية مزودة ببنية تكنولوجية وفراغات لممارسة الأنشطة لإعداد جيل قادر على المعرفة.

كتب "طارق شوقي"

عدم اتلاف أو تغيير أي كتاب مدرسي متضمن مقدمة أو إهداء باسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، مشددًا على جميع الجهات العمل بالكتاب من تاريخ صدوره.

مصروفات المدارس الخاصة

عدم تحصيل اي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوى 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري ( 350 ) لسنة 2018 بالنسبه للمدارس العربي واللغات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -