!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن تخفيض 50% من المصروفات .. لأبناء العاملين بالوزارة " مستند "

التعليم : تعلن تخفيض 50% من المصروفات  ..  لأبناء العاملين بالوزارة

تخفض 50% من رسوم الاشتراكات والخدمات والأنشطة .. لأبناء العاملين

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم ( خدمة – معاش ) ، وكذلك حالات الوفاة بالنسبة للعاملات ، من سداد قيمة رسوم الاشتراكات ، ومقابل الخدمات الإضافية المقررة ، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم ( العام والفني ) الواردة بهذا القرار ، ولا يسرى هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين .

وأشارت وزارة التعليم، وفقا لنص القرار ، إلى أن يقوم ولى الأمر بالسداد لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية ، بموجب الرقم القومي للطالب ، وعلى التوجيه المالي والإداري متابعة أعمال السداد ، والتوريد لصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

وكان اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، القرار الوزاري الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2022-2023.

نص القرار على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات ، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجــوز تحصيل أى نوع آخر من الرســوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار .

ونص القرار على تحديد مصروفات الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

- 305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي.

- 205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

- 520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

- 505 جنيهات من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

- 220 جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته ( 3-5 ) سنوات.

- 205 جنيهات باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته ( 3-5 ) سنوات.

 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading