أخر الاخبار

رافض أسرته وحرق شقته : قصة مُعلم قنا المُشرد .. والتعليم تتدخل

رافض أسرته وحرق شقته :  قصة  مُعلم قنا المُشرد ..  والتعليم تتدخل

«وسواس موسمي» .. «التعليم» تتدخل لعلاج ودعم المعلم المشرد

أثارت صور المُعلم عمرو محمد عباس ، مدرس بمدرسة أبو تشت الثانوية الصناعية الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، زاعمين أنه أصبح مشردًا فى الشوارع ودائم السرحان.

التفاصيل:

وفي التفاصيل ، يظهر المعلم عمرو محمد عباس في الصور المتداولة عبر السوشيال ميديا مرتديا ملابس بالية ويفترش الشارع بعد أن تدهورت حالته النفسية ، رافضا العودة إلى أسرته بمحافظة البحيرة.

وبحسب ما قاله سكان المنطقة فإن هذا المعلم على هذا الحال منذ عام 2019 بعد أن تعرض لصدمة نفسية كبيرة.

حضر منقولًا من البحيرة إلى قنا

قصته عندما حضر منقولًا من محافظة البحيرة إلى مدرسة أبوتشت الثانوية الصناعية ، إلى أن تدهورت حالته النفسية فجأة ، وتراجعت بشكل سريع ، حتى ترك المدرسة إلى الشارع.

وتحول المدرس المهندب فى ملابسه ومظهره ، إلى شخص عشوائى ، فى حالة سرحان وتوهان دائمين ، وأصبح ضيفًا دائمًا على عيادات الأطباء النفسيين ، وغادر المدرسة بالأيام والشهور ، ما دفع زملائه إلى انقاذ مستقبله الوظيفى بعمل اجازات مرضية ، لكن تطور الحالة دفعه لهجر المدرسة بالسنوات .

وجوده فى الشوارع بشكل دائم ودخوله فى حالة نفسيه سيئة ، دفع زملائه لإبلاغ أسرته بالبحيرة ، ما دفع والده للحضور إلى قنا والعودة بنجله سالمًا إلى منزلهم.

وفروا له شقة فأحرقها وسكن الشارع

وفر الأهالي شقة سكنية تأوى المدرس وتحفظ كرامته ، لكنه بعد أيام قليلة أحرق الشقة وتركها ليهيم فى الشوارع.

وتواصل نقيب معلمى أبوتشت ، بالإدارة التعليمية وأسرة المدرس بمحافظة البحيرة ، وتبين أن المدرس صدر له قرار نقل إلى محافظة البحيرة ليكون قريبًا من أسرته ، لكنه رفض قرار التنفيذ ، ورفض العودة لأسرته هناك.

ومن جانبها ، كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ،  أن قصة هذا المعلم قد وصلت لنقابة المعلمين ، ويتم التواصل حاليا مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل العمل على إنقاذه.

 «التعليم» تتدخل لعلاج ودعم المعلم المشرد

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على التدخل لحل مشكلة معلم قنا المشرد والذي تصدرت قصته صفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وتواصل وزير التربية والتعليم، مع الدكتور عفت وزيرى مدير إدارة أبو تشت التعليمية ، والذي أفاد بأنه تم التواصل مع المعلم وتم تقديم أوجه الدعم له.

وأشار الدكتور رضا حجازي ، إلى أن المعلم يسكن بشقة ويعاني من وسواس قهرى موسمى ، وموضحا أنه تم التواصل من قبل الإدارة بوالده الذى رفض علاجه والآن القائمين على العملية التعليمية فى تواصل وعناية تامة معه.

قصة المعلم المشرد

ومن جهته ، أوضح مدير إدارة أبو تشت التعليمية في خطابة لوزير التربية والتعليم بشأن المعلم المشرد ، بأنه يدخل فصله بشكل طبيعي ويشرح لطلاب ولكنه يعاني من وسواس موسمى فى شهري أكتوبر وسبتمبر من كل عام».

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي صور المعلم عمرو محمد عباس ، مدرس بمدرسة أبو تشت الثانوية الصناعية ، بعبارات تعاطف لأنه أصبح مشردًا فى الشوارع ودائم السرحان.

وظهر المعلم وهو يرتدي ملابس بالية ويفترش الشارع بعد أن تدهورت حالته النفسية ، رافضا العودة إلى أسرته بمحافظة البحيرة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -