!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : التابلت باق .. واجراء اختبارات تدريبية قصيرة لطلاب الثانوية من خلاله

وزير التعليم : التابلت  باق ..  واجراء اختبارات تدريبية قصيرة لطلاب الثانوية من خلاله

حجازي : مستمرون في الاعتماد علي التابلت كأحد مصادر التعلم والتقييم

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة مستمرة في الاعتماد علي التابلت كأحد مصادر التعلم والتقييم.

ولفت الي أن سياسة الوزارة قائمة على دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي ، وأن يكون التابلت في ظل منظومة التحول الرقمي من الآليات المهمة جدا وعليه مجموعة من المواد التعليمية الرقمية التي تتيح التحرر من الزمان والمكان والإسراع في عملية التعلم ، ليختار الطالب الأسلوب الذي يتعلمه به من خلاله سواء كان تابلت أو ورقي.

وأشار حجازي الي أنه سيتم وضع منصات المعرفة علي التابلت ، إضافة لاستخدامه في اختبارات قصيرة تدريبية في الثانوية العامة ، لافتا إلى أن الأجيال القادمة لن تستغني عن الأجهزة الإلكترونية كالتابلت والموبايل.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن فكرة التعليم التنافسي كارثة لأن كل طالب له ميزة وموهبة لذلك فنحن نرى أن الطلاب المصريين بصفة عامة يتميزون في الأعمال الفردية بعكس ما يحدث في الأعمال الجماعية ، لافتا الي أن الوزارة ستركز على التعليم عبر مجموعات لأنه يخلق ميزة التعاون الجماعي.

وعن ما يتعلق بتطوير التعليم ، قال وزير التربية والتعليم ، إن العصر القادم هو عصر المعرفة والطلاب المتميزين ، موضحا أن الهدف الآن للوزارة هو تدريب الطلاب على كيفية التعلم لأن التعليم لم يعد مجرد كتاب يحفظه الطالب من الغلاف للغلاف ، ولابد أن يتعلم الطلاب كيف يديرون المعرفة وأن يكونوا مثقفين ولديهم المثابرة والتعلم الذاتي لذلك لابد من تغير مواصفات الخريج في هذا العالم المعقد وتطور المعرفة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading