أخر الاخبار

وزير التعليم : التابلت باق .. واجراء اختبارات تدريبية قصيرة لطلاب الثانوية من خلاله

وزير التعليم : التابلت  باق ..  واجراء اختبارات تدريبية قصيرة لطلاب الثانوية من خلاله

حجازي : مستمرون في الاعتماد علي التابلت كأحد مصادر التعلم والتقييم

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة مستمرة في الاعتماد علي التابلت كأحد مصادر التعلم والتقييم.

ولفت الي أن سياسة الوزارة قائمة على دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي ، وأن يكون التابلت في ظل منظومة التحول الرقمي من الآليات المهمة جدا وعليه مجموعة من المواد التعليمية الرقمية التي تتيح التحرر من الزمان والمكان والإسراع في عملية التعلم ، ليختار الطالب الأسلوب الذي يتعلمه به من خلاله سواء كان تابلت أو ورقي.

وأشار حجازي الي أنه سيتم وضع منصات المعرفة علي التابلت ، إضافة لاستخدامه في اختبارات قصيرة تدريبية في الثانوية العامة ، لافتا إلى أن الأجيال القادمة لن تستغني عن الأجهزة الإلكترونية كالتابلت والموبايل.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن فكرة التعليم التنافسي كارثة لأن كل طالب له ميزة وموهبة لذلك فنحن نرى أن الطلاب المصريين بصفة عامة يتميزون في الأعمال الفردية بعكس ما يحدث في الأعمال الجماعية ، لافتا الي أن الوزارة ستركز على التعليم عبر مجموعات لأنه يخلق ميزة التعاون الجماعي.

وعن ما يتعلق بتطوير التعليم ، قال وزير التربية والتعليم ، إن العصر القادم هو عصر المعرفة والطلاب المتميزين ، موضحا أن الهدف الآن للوزارة هو تدريب الطلاب على كيفية التعلم لأن التعليم لم يعد مجرد كتاب يحفظه الطالب من الغلاف للغلاف ، ولابد أن يتعلم الطلاب كيف يديرون المعرفة وأن يكونوا مثقفين ولديهم المثابرة والتعلم الذاتي لذلك لابد من تغير مواصفات الخريج في هذا العالم المعقد وتطور المعرفة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -