أخر الاخبار

ما هو نظام : الروبرك المخصص لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ؟




ما هو نظام  :  الروبرك  المخصص لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ؟

نظام «الروبرك» المخصص لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023 لبدء نظام جديد لتصحيح وتقويم إجابات الطلاب مع الإعلان عن عودة نوعية الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 ، والمقرر لها في بداية شهر يونيو القادم، وفق للخريطة الزمنية للعام الدراسي القادم.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن جانبه، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، إن امتحانات الثانوية العامة القادمة سوف تشهد عودة الاسئلة المقالية بنسبة 30 % مقابل 70 % لاسئلة الاختيار من بين المتعدد.

الرصد والتصحيح

وكشف ، أن التصحيح بالنسبة للاسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة سوف تكون إلكترونية تمام كما يحدث في أسئلة الاختيار من بين المتعدد حيث يتم تصحيحها بدون تدخل بشري لضمان الدقة في أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

نواتج التعلم

وكشفت مصادر ، في الإدارة العامة للامتحانات بديوان وزارة التربية والتعليم والمسئولة عن كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها ، أن الوزارة تملك عدد من البرامج الالكترونية المخصصة لتصحيح الأسئلة المقالية دون تدخل بشري ، أن الاتجاه الان هو تطبيق نظام "الروبرك" وهو نظام تصحيح تقيم اجابات الطلاب في الموضوعات التى ترتبط بالمواضيع الانشائية عبر التأكد من وجود المعايير المطلوبة في اجابات الطلاب بشكل يوضح أن الطالب قد فهم واستوعب نواتج التعلم في المادة التي يجيب علي اسئلة امتحانها.

الأسئلة المقالية

وأضافت المصادر أن الاسئة المقالية سوف يتم وضعها بطريقة تجعل الاجابات عنها لا تحتاج سوي سطرين أو ثلاثة مع تدريب كوادر بشرية مصرية من المعلمين علي عليات التصحيح تضمن عدم استعانة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بآى جهات خارحية للمساعدة في أعمال التصحيح والتقدير.

يذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022-2023 التي خاضها 157 ألف طالب وطالبة شهدت استخدام برامج التصحيح الالكتروني الموجودة في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem مع عدم الاستعانة بشركات الاجنبية في أعمال التصحيح بشكل وفر علي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 40 مليون جنيه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -