أخر الاخبار

التعليم : تصدر تعليماتها الأمنية لجميع المديريات .. استعدادًا للعام الدراسي الجديد " مستند "

التعليم : تصدر تعليماتها الأمنية لجميع المديريات ..  استعدادًا للعام الدراسي الجديد

التعليم .. تعليمات أمنية لجميع المديريات استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات أمنية هامة لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، للحفاظ علي حماية وأمن الطلاب والمعلمين داخل المدارس ، وذلك استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

اخبار التعليم اليوم، حصلت علي نسخة منه والصادر من قطاع الأمن بوزارة التعليم ، والذي نص علي أنه بمناسبة الاستعداد للعام الدراسي الجديد ۲۰۲۲ - ۲۰۲۳ ، وحرصا من الإدارة المركزية للأمن على تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنشات التعليمية على مستوى الجمهورية ، فقد تم وضع بعض التكليفات والتعليمات التي يجب مراعاتها من مديري المدارس ، وتحت إشراف السادة مديري مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها وهي كالأتي:

1_ قيام مديرى المدارس بالحضور قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتاكد من سلامتها قبل بداية الطابور ، وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.

2_ إعداد خطة محكمة للإشراف اليومي تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشات ويتضمن ذلك:

_ تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحا وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي ، والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ عدا المشتركين في المجموعات المدرسية والتأكد من تمام مقادرتهم بعد انتهاء ها.

_ ضرورة عدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة ، وفي حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل

لحين عودة المعلم أو توفير بديل.

_ إشراف المعلمين على خروج جميع التلاميذ بنظام الى فناء المدرسة لقضاء اللسحة والإشراف على خروجهم من الفصل بأمان.

_ تسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم أو يومين فقط لمقابلة أولياء الأمور من خلال لجنة الحماية المدرسية. وذلك لمتابعة أبنائهم، وحتى لا تتأثر العملية التعليمية.

_عدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها وكذلك الدراجات البخارية " الموتوسيكلات " الى أفنية المدارس.

_ التنبيه مشددًا علي جميع العاملين بالمنشآت التعليمية فى حالة العثور على أي جسم غريب والاشتباه، عدم الاقتراب منه .. والإبلاغ الفوري لإدارة الحماية المدنية للتعامل معه والتأكد من فاعليته من عدمه ، حرصا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.

_ تفعيل الاجراءات الامنية حول المنشآت التعليمية بكافة مستوياتها بالتنسيق مع وزارات ( الداخلية - الصحة – القوات المسلحة ) وخاصة تلك التي تقع بجوار المنشآت الشرطية والعسكرية ، مع التأكيد على تركيب منظومة كاميرات مراقبة بالمدارس تأمينا لها ضد أخطار السرقة وأعمال التخريب.

_ تفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها ، وكذا التأكيد على تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس " كورونا " المستجد 19-COVID على مستوى المنشآت التعليمية .. حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب. 

 



 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -