أخر الاخبار

أمين عام نقابة المعلمين : يطالب بعقد امتحانات للصفوف الابتدائية الأولى

أمين عام نقابة المعلمين :  يطالب بعقد امتحانات للصفوف الابتدائية الأولى

نقابة المعلمين تطالب بعقد امتحانات للصفوف الابتدائية الأولى

قال محمد عبدالله، الأمين العام لنقابة المعلمين، إن أزمة الصف الرابع الابتدائي خلال العام الدراسي السابق كانت بسبب كونها العام الدراسي الأول الذي يمتحن فيه الطالب منذ دخوله للتعليم.

أزمة الصف الرابع الابتدائي

وطالب الأمين العام لنقابة المعلمين ، في تصريحات تلفزيونية ، وزارة التربية والتعليم بضرورة عقد امتحانات نهاية كل عام للصفوف الابتدائية الأولى ، قائلًا إن عدد كبير من الطلاب يتغيب عن الحضور بالفعل عن المدارس لفترات طويلة وينجح في نهاية العام لعدم وجود امتحانات.

ولفت إلى أنه لابد من التشديد على الانتظام في الحضور للمدارس حتى يتمكن الطالب من استيعاب المنظومة التعليمية الجديدة، مشيرًا إلى تخفيف المناهج عن الصف الرابع الابتدائي هو إدراك من وزارة التربية والتعليم في وجود أزمة لدى الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة المناهج وعدم تناسبها مع الفترة المخصصة للعام الدراسي.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري إجراء بعد التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -