!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة : 55% للحقوق .. وأماكن خالية لطلاب الأدبي بالتربية الرياضية

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة :  55% للحقوق  ..  وأماكن خالية لطلاب الأدبي بالتربية الرياضية

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة  2022 .. ينتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق، اليوم الأربعاء، من استقبال رغبات القبول بالجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة في العام الجامعي الجديد 2022 - 2023 ، بحد أدنى 50% لأكتر من 169 ألف طالب وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ومن المقرر أن تعلن نتائج المرحلة وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد بعد 48 ساعة من غلق باب تسجيل رغبات القبول عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

تشير مؤشرات التنسيق إلى وجود فرص لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على 55% للالتحاق بكليات الحقوق من شعبة العلمي علوم، بالإضافة إلى طلاب شعبة العلمي رياضة، كما يوجد أماكن شاغرة أيضا بكليات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات ومنها ( التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - التربية الفنية )، وسيكون فرص الالتحاق بها كبيرة خاصة للحاصلين على أكثر من 51% .

نتيجة المرحلة الثالثة 2022

كما أن فرص الالتحاق بالكليات خاصة الحقوق طلاب الشعبة الأدبية ضئيلة للغاية ، بالإضافة إلى فرص القبول بكليات القدرات التي تحتاج النجاح في هذه الاختبارات للقبول بها كبيرة منها كليات التربية الرياضية ، والمعاهد منها السياحة والخدمة الاجتماعية ونظم المعلومات للحاصلين على 50%.

ويبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق ، يبدأ في استقبال رغبات تحويلات تقليل الاغتراب بنسبة 10% لطلاب المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من نتائج المرحلة وإعلان الحد الأدنى للكليات والمعاهد المتاحة بالمرحلة والبدء في تنسيق التحويلات لإرسال الكشوف للجامعات قبل بدء العام الدراسي الجديد .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading