أخر الاخبار

تعرف على : استخدامات التابلت بالمرحلة الثانوية .. في العام الدراسي الجديد 2022

تعرف على : استخدامات التابلت بالمرحلة الثانوية ..  في العام الدراسي الجديد 2022

استخدامات "التابلت" بالمرحلة الثانوية في العام الدراسي الجديد 2022

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن العام الدراسي الجديد 2022-2023 سيشهد دمج التكنولوجيا في المناهج الدراسية ، وبشكل يتناسب مع الخريطة الزمنية للمناهج المقررة من قبل مستشاري المواد الدراسية بديوان الوزارة لجميع الصفوف التعليمية.

المرحلة الثانوية

وشدد حجازي ، أنه لا استغناء علي أجهزة التابلت في العملية الدراسية بالعام الدراسي القادم 2022-2023 موضحا أن التابلت سوف يتم استخدامه في اجراء اختبارات قصيرة لطلاب المرحلة الثانوية ، وفي تحميل روابط التعلم وروابط بنك المعرفة المساعدة في دراستهم، مشيرا أن الوزارة لن تطبع كتب للمرحلة الثانوية تمام كما حدث بالعام الماضي.

المرحلة الابتدائية

وأوضح الوزير ان الوزارة سوف تنتهي الغالبية العظمي من الكتب الدراسية انتهت الوزارة من طباعتها بما فيهم كتب الصف الخامس الابتدائي الذي تم اجراء تعديلات في مناهجه لتخفيف علي الطلاب ولكي تتناسب مع الفترة الزمنية المخصصة للدراسة سواء في الفصل الاول أو الثانى ودون المساس بنواتج التعليم المقررة في كل مادة مقررة.

الفصل الدراسي الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت الخريطة الزمنيةللعام الرداسي الجديد حيث تنطلق الدراسة في الأول من مطلع شهر اكتوبر القادم ، وذلك بعد تعديلها وتأجيل انطلاق الدراسة لمدة أسبوع ليبدأ الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 وينتهي يوم الخميس 26 يناير 2023 ، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول ، فتبدأ الأحد 14 يناير 2023 طبقا للحطط كل محافظة علي ان تنتهي قبل نهاية شهر يناير 2023.

الفصل الدراسي الثاني

أما الفصل الدراسي الثاني فيبدأ السبت 11 فبراير 2023 وينتهي الخميس 8 يونيو ، بينما تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023 ، في حين تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023 ، أما امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023 ، على أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

مدة أيام الدراسة

و تبلغ مدة أيام الفصل الدراسي الأول 98 يومًا بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية ، في حين تبلغ مدة أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية ، وبذلك تكون أيام الدراسة الفعلية 194 يوم بما يعادل 35 أسبوع ، علما أن فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -