أخر الاخبار

تفعيل دور : لجان الأزمات وإجراءات مواجهة مخاطر الأمطار في المدارس .. لحماية الطلاب " مستند "

تفعيل دور :  لجان الأزمات وإجراءات مواجهة مخاطر الأمطار في المدارس  ..  لحماية الطلاب

تفعيل دور لجان الأزمات وإجراءات مواجهة مخاطر الأمطار في المدارس

أصدرت مديريات التربية والتعليم تعليمات عاجلة شددت خلالها على ضرورة تفعيل وتكثيف دور لجنة الكوارث والأزمات في جميع المدارس.

كما شددت مديريات التربية والتعليم في المدارس على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة استعدادا لمواجهة موسم سقوط الأمطار والسيول وتغطية الوصلات الكهربائية.

وشملت التعليمات التي وصلت من مديريات التربية والتعليم إلى المدارس أيضا تكثيف المتابعة والمرور اليومي على المدارس ، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا ، وعدم حرمان أي طالب لم يسدد المصروفات من دخول المدرسة أو ربطها باستلام الكتب.

تعليمات المديريات الى المدارس

كما تم التأكيد على ضرورة أن يكون هناك تنسيق بين المدارس ومديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية في دفع المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين.

وكانت أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية ، شددت خلالها على عدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها وكذلك الدراجات البخارية “ الموتوسيكلات ” إلى أفنية المدارس.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا يأتي في إطار إجراءات حفظ سلامة جميع طلاب المدارس ، وحرصا على سير اليوم الدراسي في المدارس بدون أي احتمالية ضرر على أي طالب في المدرسة.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم ، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم ، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.



 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -