📁 آخر الأخبار

قرار عاجل : من التعليم لتقييم طلاب الصفوف الثلاثة الأولى .. بالمرحلة الابتدائية " مستند "

قرار عاجل : من التعليم لتقييم طلاب الصفوف الثلاثة الأولى ..  بالمرحلة الابتدائية  " مستند "

بدون درجات .. تقييمات عاجلة لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لجميع المدارس ، شددت خلالها على قيام معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية تحت إشراف موجهي الصفوف الأولى بالإدارات التعليمية ، بضرورة عقد تقييمات قصيرة للتلاميذ بشكل دوري وعلى فترات زمنية مناسبة.

وذلك بهدف قياس مهارات كل تلميذ في القراءة والكتابة والحساب المرتبطة بالصف الدراسي ، وكذلك بهدف معرفة مدى تحقق نواتج التعلم وقياس معدل تقدم التلاميذ في تعلم واكتساب المعارف والمهارات وتهيئتهم للتعامل مع الاختبارات في الصفوف الأعلى وتحفيزهم على تحسين أدائهم.

وذلك من خلال استخدام أنماط التقييم المناسبة لهذه المرحلة العمرية والمتوافقة مع منظومة التعليم الجديدة.

وذلك مثل قياس مهارات القراءة والكتابة والحساب بشكل دوري ، والتقييم من خلال الأنشطة ، والتقييم من خلال الملاحظة ، وضرورة إبلاغ أولياء الامور بنتائج هذه التقييمات ، حرصًا على تكامل الأدوار في دعم ومتابعة تعلم التلميذ وتقدمه.

بالإضافة إلى استخدام النظم البنائية الإيجابية وتجنب استخدام الدرجات في التعبير عن نتائج هذه التقييمات وضرورة طمأنة أولياء الأمور بعدم ربط هذه التقييمات بنجاح التلميذ أو رسوبه وعدم تأثيرها لانتقالهم من صف إلى آخر.

 


 

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close