!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تصنيف المدارس الخاصة مثل الفنادق بعدد النجوم .. وزير التعليم : خطة لضبط أسعارها

تصنيف المدارس الخاصة مثل الفنادق بعدد النجوم .. وزير التعليم : خطة لضبط أسعارها

تصنيف المدارس الخاصة مثل الفنادق بعدد النجوم

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، إعداد خطة لحوكمة المدارس الخاصة ، فيما يتعلق بمنح تراخيص إنشاء المدارس ، لحل تعقيد الإجراءات.

وقال أمام جلسة البرلمان ، الثلاثاء : التقديم سيكون من خلال منصة إليكترونية ، وصولا إلى استلام الترخيص اللازم لبناء المدرسة ، وسيتم تصنيف المدارس مثل الفنادق بعدد النجوم.

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن التقييم ليس على مستوى البناء ، ولكن على حسب مستوى الآداء التعليمي ، لافتا إلى أن هذا الأمر أيضا سيؤثر في أسعار الدراسة بهذه المدارس.

وكشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، تفاصيل دراسة يتم إعدادها حاليا بالتنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، للمساهمة فى حل مشكلة العجز في عدد المعلمين.

وقال: تقوم الفكرة على تقليل مدة الدراسة بكليات التربية لتصبح 3 سنوات فقط بنظام الساعات المعتمدة ، وأن يكون العام الرابع بمثابة تدريب عملي لدى وزارة التربية والتعليم وهو ما سيساعد فى سد العجز فى عدد المعلمين.

وقال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم : لا تطوير في العملية التعليمية بدون الارتقاء بمستوى المعلمين ، ولابد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading