أخر الاخبار

رضا حجازي : غلق السناتر غير الملتزمة .. بالمنظومة الجديدة للتعليم

رضا حجازي : غلق السناتر غير الملتزمة  ..  بالمنظومة الجديدة للتعليم

غلق السناتر غير الملتزمة بالمنظومة الجديدة للتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ؛ إن خطة الوزارة ترمي لغلق سناتر الدروس الخصوصية التي لا تقدم خدمة تعليمية جيدة متوافقة مع فلسفة منظومة التعليم الجديدة ، ونظام التقييم المعمول به من الوزارة ، وكذلك ملائمة أماكن السناتر والتأكد من سلامتها على صحة الطلاب ، ومنطقية الأسعار ، وأيضا التأكد من ملائمة المعلمين مقدمي الخدمة التعليمية للطلاب.

وأضاف ، أن خطته الخاصة في تقنين أوضاع سناتر الدروس الخصوصية تعتمد على حوكمة السناتر ؛ موضحًا أنه سيضع ضوابط خاصة لآخر الحصة المدرسية لصالح الطالب وولي الأمر ، قائلا : « هل يعقل أن تصل حصة المعلم في السنتر إلي أكثر من عشرين ألف جنيه؟ .. ولكن عندما نضع سعر الحصة مثلا 500 جنيه ، ويشترك الحاضرون من الطلاب في دفعها ، فعند اشتراك 10 طلاب، يدفع كل واحد منهم 50 جنيها ، وعندما يشترك خمسون سيدفع كل واحد منهم عشرة جنيهات فقط ».

وأكد وزير التربية والتعليم أنه يعمل لصالح الطالب وولي الأمر من ناحية ؛ وأن يدفع صاحب السنتر الضرائب المستحقة عليه من ناحية أخرى ؛ وبذلك تكون الأرباح التي يحصل عليها مدرس السنتر معقولة.

وعن عمل المجموعات الدراسية المزمع إنشاؤها تحت اسم « مجموعات الدعم » ؛ شدد « حجازي » على أنها ستكون جاذبة للطلاب وستكون بديلا آمنا لسناتر الدروس الخصوصية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -