أخر الاخبار

وزير التعليم : إعداد مسابقات علمية ورياضية وفنية .. بين الفصول والمدارس

وزير التعليم : إعداد مسابقات علمية ورياضية وفنية  ..  بين الفصول والمدارس

إعداد مسابقات في جميع المدارس لتنويع مهارات الطلاب واكتشاف المواهب

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على المديريات التعليمية بضرورة تطبيق آليات تنفيذ اليوم الرياضي والأنشطة بالمدارس ، مشيرًا إلى ضرورة إعداد مسابقات بين الفصول ، ثم المدارس والإدارات التعليمية ، وتصعيدها على مستوى الجمهورية في الجانب العلمي والرياضي والفني والثقافي ، وتوثيق تلك الأعمال وإثابة المتفوقين تحفيزًا لهم.

كما شدد الوزير على إعطاء أولويات الاهتمام لذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، موجهًا بإعداد حملات لنشر لغة الإشارة وتعليم مبادئها للبيئة المحيطة بهؤلاء الطلاب ، للاهتمام بهم ومعرفة لغتهم لتيسير التواصل معهم.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد عقد اجتماعًا بمديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، والقيادات التربوية ؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد وانضباط العملية التعليمية ومناقشة عدد من النقاط المهمة والتي من شأنها تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية.

استهل الوزير اللقاء بتقديم خالص التعازي لأسر أبنائنا الطلاب المتوفين والمعلمين الذين وافتهم المنية في أول وثاني أيام الدراسة ، مؤكدًا أن أرواح أبنائنا الطلاب والمعلمين غالية جِدًّا ، موجهًا مديري المديريات التعليمية بإطلاق أسماء المتوفين من أبنائنا الطلاب والمعلمين على قاعات التدريس أو المدارس وذلك بالتنسيق مع السادة المحافظين.

وأكد حجازي، ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم ، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم ، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -