!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن إجراءات تسكين المدرسين بمسابقة الـ30 ألف معلم .. اعرف التفاصيل " مستند "

التعليم  : تعلن إجراءات تسكين المدرسين بمسابقة الـ30 ألف معلم  ..  اعرف التفاصيل " مستند "

«التعليم» تحدد إجراءات وشروط التعاقد مع المقبولين في «30 ألف معلم»

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية رسميا ، بالألية المقرر تنفيذها عقب إعلان نتيجة المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم بشغل وظيفة معلم رياض أطفال ومعلم فصل.

ونص الخطاب على أنه لا يتم تسليم العمل إلا لمن اجتاز البرنامج التدريبي وذلك وفقًا لنص المادة 72 من القانون رقم 16 لسنة 2019 والمتضمنة أن يشترط فيمن يشغل وظيفة من وظائف المعلمين أو ما يعادلها اعتباراَ من تاريخ العمل أن يستوفي برامج التنمية المهنية المقررة لشغل الوظيفة .

وأن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية ، أو جنسية إحدى الدول التي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف العامة ، ويجوز لوزير التربية والتعليم الاستثناء عن هذا الشروط عن التعاقد مع المعلمين الإجانب ، وفقاً للقواعد واللائحة التنفيذية لهذا القانون.

و أن يكون من خريجي كلية التربية ، أو حاصلاً على مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة أو إجازة تأهيل تربوي ، ويستثني من إجازة التأهيل التربوي الحاصلون على بكالوريس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الأداب قسمي علم النفس والاجتماع أذا كان متقدما لشغل وظيفة إخصائي.

وكذلك استيفاء مسوغات التعيين المحددة بنص المادة 45 من اللائحة التنفيذية للقانون قبل استلام العمل وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر ، وصحيفة الحالة الجنائية ، وشهادة الميلاد المميكنة، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور ، وأصل المؤهل الدراس الحاصل علية ، وشهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها بالنسبة للأناث ، وإقرار الحالة الاجتماعية وإقرار الذمة المالية ، و إقرار من المرشح للتعاقد بعدم سبق فصلة من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي ، وقرار المجلس الطبي بثبوت اللياقة الصحية لشغل الوظيفة متضمنة اجتياز المرشح الكشف الطبي وتحليل المخدرات. 

 






 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading