!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعرف على : ضوابط إجراء المشروعات البحثية بين طلاب المدارس " مستند "

تعرف على :  ضوابط إجراء المشروعات البحثية بين طلاب المدارس " مستند "

تفاصيل وموعد تسليم الطلاب لـ «المشروعات البحثية» خلال العام الدراسي الجديد

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في خطاب للمديريات التعليمية ضوابط إجراء المشروعات البحثية بين طلاب المدارس والتي يتم تطبيقها علي طلاب الصف السادس الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي اعتبارا من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م.

وتتمثل ضوابط اجراء المشروعات البحثية في التالي:

١. تحديد موضوعات الأبحاث ، من خلال قائمة يعدها موجه التريية الاجتماعية.

٢.موضوع البحث لكل مجوعة من تلك القائمة بمرفة الملم " رائد الفصل" ـ بالتعاون مع معلم المادة - ويفضل أن تناقش المشروعات والانجازات المتعلقة بالدولة المصرية ، وكذا التحديات التي تواجهها ، وطرق مواجهة تلك التحديات ، وريطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.

٣.يقسم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات ، لا تقل المجوعة عن ثلاثة طلاب، ولا تزيد على خمسة طلاب ، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة ؛ لضمان مشاركة الطلاب الفعلية، وتنمية مهاراتهم البحثية ، وبث روح التعاون.

٤.يقوم المعلم "رائد الفصل" بمناقشة الطلاب والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة ، وتوزيع المهام عليهم ، والمصادر التي تمت الاستعانة بها ، والتحديات التي واجهتهم.

٥.تتقدم كل مجموعة بمشروعين بحثيين طوال العام الدراسي ، يسلم البحث الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين ، والبحث الثاني قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.

وكان انطلق اليوم السبت اول ايام العام الدراسي الجديد 2023 - 2022 في مدارس 12 محافظة التي لم تطبق اجازة السبت ، وهي محافظات " البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء ".

فيما ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة غد الأحد ، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات : " القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تخصيص كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالعام الدراسى الجديد وكذلك الفترة الأولى من اليوم الدراسى عن انتصارت أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور ابطال القوات المسلحة.

 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading