أخر الاخبار

التعليم : توافق على تحويل تخصص الجرارات الزراعية .. إلى تشغيل معدات ثقيلة " مستند "

التعليم : توافق على تحويل تخصص الجرارات الزراعية .. إلى تشغيل معدات ثقيلة  " مستند "

تحويل تخصص الجرارات الزراعية إلى تشغيل معدات ثقيلة

وافق الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على تحويل تخصص الجرارات الزراعية إلى برنامج فنى تشغيل معدات ثقيلة بمدرسة ههيا الثانوية الصناعية العسكرية للبنين نظام ثلاث سنوات والتابعة لادارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية اعتبارا من العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣م .

وكان د . محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أكد أن خريج التعليم الفني المصري سيكون مميزا بمعايير مطابقة للمواصفات العالمية ، تجعله مطلوبا في كل أسواق العمل الدولية

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، ان التعليم الفني المتطور سيحد من البطالة في مصر ، مؤكداً أن هذا توجه يدعمه الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصياً ، من خلال تذليل كل التحديات أمام إحداث طفرة غير مسبوقة في نظام التعليم الفني ، بحيث يكون معتمدا دوليا.

وكان قد أكد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني ، أنه من حوالي خمس سنوات، بدأ التفكير في تطوير التعليم الفني ، وبدأ التركيز على محاور، ومنهم المحور الأول : مجال الصناعة كيف يتم مهارات الطالب ليكون مؤهل لبيئة العمل.

واضاف ، المحور الثاني : تطبيق منهج الجدارات وهي إعادة بناء مناهج التعليم الفني على أساس الجدارات ، وهي أن يكون خريجي التعليم الفني لديه مهارات سوق العمل ، قائلا : " ونجحنا في تطوير منهج ٤٠ مهنه في سبتمبر ٢٠١٩ ، وبناء ١٠٥ مدرسة فنية ، وتم تخريج ٢٣ الف طالب على نظام الجدارات العام الدراسي الماضي ".

وتابع نائب الوزير لشؤون التعليم الفني ، ان المحور الثالث : قانون هيئه الجوده ، اما المحور الرابع : تدريب المعلمين ( أكاديمية لتدريب المعلمين ) ، والمحور الخامس : تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني .

وشدد نائب الوزير ، أنه تم تطوير ٨٠ ٪ من مناهج التعليم الفني ، وسيتم تطبيق مناهج التعليم الفني الجديدة في ٨٥٠ مدرسة من أصل ٢٠٠٠ مدرسة ، سيتم التطبيق في باقي المدارس في سبتمبر ٢٠٢٢ ، وتابع : " التعليم المزدوج هو التعليم المناظر للتعليم الفني بألمانيا ". واضاف مجاهد، أنه يوجد ٦٠ الف طالب وطالبة بمدارس التعليم المزدوج في مصر ، وهي المدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

 


 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close