أخر الاخبار

وزير التعليم للمديريات : العقاب البدني والإيذاء النفسي للطلاب " مرفوض "

وزير التعليم للمديريات : العقاب البدني والإيذاء النفسي للطلاب " مرفوض "

وزير التعليم : العقاب البدني والإيذاء النفسي للطلاب "مرفوض"

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على المديريات التعليمية ، عدم استخدام العقاب البدني أو الإيذاء النفسي للطلاب ، والعمل على حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب.

كما وجه وزير التعليم ، المديريات ، بإعداد حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية وخطورتها والوقاية منها، وحظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي.

وطالب الدكتور رضا حجازي لقاءه مشددًا على ضرورة إزالة كافة المعوقات ، وتذليل كافة الصعوبات أمام أبنائنا الطلاب ، والحفاظ على سلامتهم، مؤكدًا أنه لن يقبل أية تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجتماعًا بالسادة مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، والقيادات التربوية ؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد وانضباط العملية التعليمية ومناقشة عدد من النقاط المهمة والتي من شأنها تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية.

استهل الوزير اللقاء بتقديم خالص التعازي لأسر أبنائنا الطلاب المتوفين والمعلمين الذين وافتهم المنية في أول وثاني أيام الدراسة ، مؤكدًا أن أرواح أبنائنا الطلاب والمعلمين غالية جِدًّا ، موجهًا مديري المديريات التعليمية بإطلاق أسماء المتوفين من أبنائنا الطلاب والمعلمين على قاعات التدريس أو المدارس وذلك بالتنسيق مع السادة المحافظين.

وأكد حجازي ، ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم ، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم ، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -