أخر الاخبار

4 وفيات في 10 أيام دراسة : ثلاث طالبات من محافظة واحدة .. وإحداهن دخلت في غيبوبة

4 وفيات في 10 أيام دراسة :  ثلاث طالبات من محافظة واحدة  ..  وإحداهن دخلت في غيبوبة

4 وفيات في 10 أيام دراسة

شهدت الأيام العشرة الأولى من العام الدراسي الجديد الذي انطلق في الأول من أكتوبر الجاري ، 4 وفيات لطالبات في المدارس ، كانت أصغرهن في الصف الثاني الابتدائي ، بينما كانت الأكبر في المرحلة الإعدادية.

في التقرير التالي يستعرض " أخبار التعليم اليوم " تفاصيل الوفيات الأربع ، كالتالي :

1- طالبة المعتمدية الإعدادية بنات بالجيزة

توفت الطالبة ملك محمد ، بعد إصابتها بشلل تنفسي ، كما أصيبت 15 طالبة آخرى ، في انهيار سياج خرساني خاص بسلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، التابعة لإدارة كرداسة التعليمية ، في أول أيام الدراسة في العام الجديد ، يوم الأحد الماضي 2 أكتوبر الجاري.

الدكتور رضا حجازي ، وزير التعليم ، قرر إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق ، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة ، بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير ، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

2- تلميذة مدرسة سيد الشهداء بميت عقبة

يوم الاثنين الماضي ، 3 أكتوبر الجاري ، ثاني أيام الدراسة في العام الجديد، لاقت التلميذة منة تامر ، 8 سنوات ، في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية ، ربها بعد أن سقطت من الدور الثالث في المدرسة.

سقطت التلمذية بعد سقوطها من الدور الثالث بالمدرسة ، عقب وصولها للمستشفى ، وقالت التحقيقات الأولية إنها غافلت مدرس الفصل عقب مطالبتها بحضور والدتها لأخذها من المدرسة ، إذ تسلقت سور الدور الثالث وسقطت.

وقرر اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، إيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل لمدة 3 أشهر مع إحالة الواقعة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ شؤونها.

3- التلميذة بسملة أسامة بقرية طرانيس العرب بمحافظة الدقهلية

توفيت الطالبة بسملة أسامة علي محمد ( 9 سنوات ) ، في العناية المركزة بمستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة ، وكانت نقلت إليه مصابة بعد اعتداء مدرس عليها بالضرب أثناء اليوم الدراسي الأسبوع الماضي ، وبعد دخولها في غيبوبة استمرت لـ 8 أيام كاملة.

المدرس المتهم أحيل للتحقيق ، بينما توجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، إلى أسرة التلميذة بمستشفى الطوارئ التابع لجامعة المنصورة لتقديم الإعانة العاجلة لها.

كما قرر المحافظ استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق ؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة ، وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

4- الطالبة حبيبة بمدرسة أبو رواش الإعدادية بالجيزة

أما الوفاة الأخيرة ، كانت الاثنين 10 أكتوبر ، عندما لفظت الطالبة " حبيبة " أنفاسها ، أثناء اليوم الدراسي ، وكشف شادي زلطة  المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل الواقعة.

وقال المتحدث الإعلامي ، إن أثناء الفسحة تعرضت الطالبة حبيبة لحالة إغماء وتم نقلها على الفور لغرفة الطبيب بالمدرسة ثم نقلها إلى مستشفى الفاروق ، ووافتها المنية هناك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -