!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

بينها : " اقبض بدري وتقسيط وكوبونات نقدية ".. تفاصيل مبادرات رد الجميل للمعلم

بينها : " اقبض بدري وتقسيط وكوبونات نقدية "..  تفاصيل مبادرات رد الجميل للمعلم

تفاصيل مبادرات رد الجميل للمعلم

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أمس الخميس ، احتفالية يوم المعلم تقديرًا لما يقدمه المعلم من دور عظيم ، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، الذي أعلن عن عدة مبادرات التي من شأنها أن تدعم المعلم.

وأوضح حجازي خلال الاحتفالية ، تفاصيل عن المبادرات التي أطلقتها الوزراة تقديرًا لدور المعلم ، والتي كان منها مشروع « سند المعلم » و« أنا المعلم » ، والذي من المقرر انطلاقهما من الشهر المقبل.

فيما يلي ، تقدم « أخبار التعليم اليوم » تفاصيل مباردة « سند المعلم » ، الذي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

1- « سند المعلم » : هو مشروع يهدف إلى إحساس المعلمين بالأمان عند مواجهة المواقف الطارئة والأزمات ، كذلك زيادة عدد الخدمات التي تقدمها الوزراة حتى تمكن المعلمين من مواجهة الأزمات ، ويشمل هذا المشروع عدد من الخدمات والتي تتمثل في : « خدمة اقبض بدري ، وخدمة عروض التقسيط » ، بالإضافة إلى خدمة « أدفع فواتيرك ».

2- منصة « أنا المعلم »

- هو برنامج أطلقته الوزارة بهدف تمييز المعلمين ، ويشارك به شبكة من تجار مصر ، والهدف منه هو التأكيد على أهمية دور المعلم في المجتمع ، وكذلك التأكيد على دعم الوزارة للمعلمين المتميزين.

- يوفر البرنامج للمعلمين الوصول إلى سوق كبيرة تضم المئات من العلامات التجارية التي تمنح خصومات مميزة ، وذلك تقديرا للجهود التي يبذلها المعلمون في بناء الدولة.

- كما يُمنح المعلمون من خلال هذا البرنامج كوبونات بقيمة مالية وفق مؤشرات أداء محددة مسبقًا ، ويمكنهم من خلال استخدام هذه الكوبونات شراء السلع والخدمات من العلامات التجارية الراغبين في الشراء منها.

وثيقة التنمية المهنية الجديدة

في سياق متصل ، أوضح وزير التربية والتعليم، تفاصيل إطلاق وثيقة التنمية المهنية الجديدة «Teach for tomorrow » ، وذلك في ضوء التحول الرقمي وتوظيفها في التنمية المهنية المستدامة والترقى للمعلمين وتفعيل منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية ، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، إذ يهدف المشروع إلى الارتقاء بمهارات المعلمين مما له من انعكاس مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب والنهوض بالمنظومة التعلمية بالدولة.

كذلك عقد دورات تدريبية جديدة ومتطورة تتماشى مع التطور المستمر في المنظومة التدريبية والمناهج الحديثة ، وتعمل على تشجيع المعلمين على التعليم المستمر ، وإتاحة دورات إثرائية لكل معلم راغب في زيادة المعرفة ، بالإضافة إلى وصول التدريب لجميع المعلمين في جميع المحافظات في نفس الوقت ، وتسهيل عملية التدريب والتطوير المهني للمعلمين ، بجانب تسهيل إدارة ومتابعة العملية التدريبية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading