أخر الاخبار

التعليم : تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية .. قرار محافظ وليس الوزارة

التعليم  : تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية  ..  قرار محافظ وليس الوزارة

متحدث « التعليم » : تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية قرار محافظ وليس الوزارة

بعد تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، من حدوث تقلبات جوية مصحوبة بمنخفض جوي وأمطار رعدية بداية من اليوم السبت ، أكد شادي زلطه ، المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب سوء الأحول الجوية قرار محافظ وفقا لما يحدث داخل كل محافظة ، وليس قرار وزارة التربية والتعليم.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، قائلا : « من جانبنا مفيش أي قرارات لكن الأمر يبقى متروكا كالمعتاد لكل محافظة في اتخاذ القرار وفقا لظروفها ».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أرسلت تنبيهات عاجلة للمديريات التعليمية لاتباعها في حالة سوء الأحوال الجوية للمديريات والإدارات التعليمية ، حيث نصت على ضرورة التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول ، حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات ، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء ، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

كما تشمل التعليمات ضرورة التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالةالجو ، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع ، حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء ، وعدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحه ، وقيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة ، كالقرى والنجوع والمناطق الجبليةوالصحراوية .. وضرورة إخطار الإدارةالتعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.

كما تنص التعليمات علي توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبةوالعاملين في المدارس ، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى ستشهدها البلاد خلال الأيام الجارية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -