أخر الاخبار

زيادة مكافآت وصندوق دعم .. وزير التعليم : يعلن مفاجآت للمعلمين نهاية الشهر الجاري

زيادة مكافآت وصندوق دعم .. وزير التعليم :  يعلن مفاجآت للمعلمين نهاية الشهر الجاري

وزير التعليم يعلن مفاجآت للمعلمين نهاية الشهر الجاري

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي تستعد الوزارة لعقده نهاية الشهر الجاري ، والخاص بإعلان حزمة من الإجراءات لتحسين أوضاع المعلمين.

وأكدت المصادر ، أن المؤتمر سيشهد الإعلان على الموافقة على زيادة مكافآت المعلمين ، والتي تقدم بها الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، للدكتور محمد معيط وزير المالية ، وهو ما انفردت به القاهرة 24 منذ أيام.

وأضافت المصادر ، أن الإجراءات التي سيتم الإعلان عنها تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بالأوضاع المادية والمعنوية للمعلمين ، وتعزيز الشعور الإيجابي لديهم للمشاركة في عملية تطوير المنظومة التعليمية بشكل فعال.

مفاجآت وزير التعليم لتحسن أوضاع المعلمين

ووفقًا للمصادر ، فإنه سيتم الإعلان عن زيادة المكافأة الخاصـة بالفئات المشاركة في أعمال امتحان شهادة إتمام الدراسـة بمرحلة التعليم الأساسي ، شهادة إتمام المرحلة الإعدادية ، والتي لم تتغير منذ إقرارها بموجب القرار الوزاري رقم 365.

وعن التحسينات المالية الأخرى ، أوضحت المصادر أن الوزارة خلال الأيام الماضية سعت للتعاون مع البنك المركزي ، لتقديم عدد من الامتيازات للمعلمين ، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل تفعيل صندوق دعم المعلمين.

وأشارت المصادر ، إلى أن المؤتمر سيشهد إعلان عدد من المفاجآت ، والتي تهدف جميعها إلى استعادة هيبة المعلم وسط الطلاب في المدارس ، وخاصة مع تكرارات حالات التعدي على المعلمين أثناء تأدية عملهم.

وعن الحملة الإعلانية التي تردد الحديث عنها خلال الأيام الماضية ، لفتت المصادر إلى أنه جاري التنسيق لإطلاق حملة تربوية للتوعية بدور المعلم ، وإعادة هيبته في المدارس وبين طلابه ، وهو ما سيتم إعلانه نهاية الشهر الجاري.

قرارات مهمة لتحسين أوضاع المعلمين

تستعد الوزارة لإعلان عددًا من القرارت الهامة والرامية لتحسين أوضاع المعلمين الاقتصادية ، فضلًا عن وضع حزمة تنظيمية لمنع حوادث التعدي عليهم داخل الفصول ، ووضع آليات تنظيم العمل بين المعلم والطلاب وأولياء الأمور ، وذلك بعد تكرار وقائع التعدي عليهم داخل الفصول.

وفي هذا الاتجاه ، كانت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين برئاسة محمد عبد الله الأمين العام ، ثد تلقت بلاغًا من نقابة الفرعية بوسط الإسكندرية، بتعرض المعلم ( ع . م ) بمدرسة الحضرة الابتدائية ، التابعة لإدارة محرم بك التعليمية ، للتعدي بالضرب من قبل ولى أمر أمام الطلاب داخل المدرسة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -