أخر الاخبار

وزراة التعليم : تطبيق الفسحة على فترات بين الصفوف المدرسية

وزراة التعليم : تطبيق  الفسحة على فترات بين الصفوف المدرسية

تطبيق «الفسحة» على فترات بين الصفوف المدرسية

شهد أول يوم العام الدراسي الجديد ، أحداث مأساوية بدأت بوفاة الطالبة ملك محمد ، نتيجة قوة التدافع بين الطلاب للنزول للفسحة ، مما أدى لانهيار سلم المدرسة ، وأيضا وفاة تلميذة بالصف الثاني الابتدائي ، بمدرسة سيد الشهداء التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة ، إثر سقوطها من الطابق الثالث بالمدرسة ، نتيجة تدافع الطلاب وقت الفسحة ، مما أدى لسقوطها ووفاتها على الفور.

نرصد خلال التقرير التالي ، تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بشأن تطبيق "الفسحة" على فترات بين الصفوف بالمدارس.

فكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه منذ العام السابق ، وخلال فترة وزير التعليم السابق الدكتور طارق شوقي ، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية بضرورة تفاوت مواعيد الفسحة بالمدارس للصفوف المختلفة ، في المرحلة الابتدائية تكون الفسحة للصفوف الثلاث الأولى تسبق فسحة الصفوف الرابع والخامس والسادس.

وأوضحت المصادر ، أن هذا القرار ينطبق هذا ايضًا على المرحلة الإعدادية والثانوية ، لافتة إلى أن القرار لم يلغى ، ومن المفترض أن تستمر المديريات التعليمية تطبيقه في المدارس.

وأشارت ذات المصادر ، أن الوزارة قبل بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م ، أصدرت كتابا دوريا للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد ، طالبت الوزارة خلاله المديريات التعليمية توزيع المهام والأدوار على هيئة التعليم بالمدارس ومتابعة التزام المدارس بجداول الإشراف اليومي ، والفسحة المدرسية وموعد انصراف الطلاب من المدرسة حفاظًا على تأمين الطلاب وسلامتهم.

يذكر أنه صدر بيان منذ قليل عن محافظة الجيزة ، إنه تم إبلاغها بسقوط إحدى التلميذات وتدعى منة تامر فراج، 8 سنوات بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية من الدور الثالث بالمدرسة مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وأوضح البيان الصحفي ، أنه تبين من الفحص المبدئي قيام الطالبة المذكورة بمغافلة مدرس الفصل عقب مطالبتها بحضور والدتها لأخذها من المدرسة وتسلقها سور الدور الثالث وسقوطها.

وأكمل البيان : وعلى ضوء ذلك قرر محافظ الجيزة إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل لمدة ثلاث شهور مع إحالة الواقعة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ شئونها.

وتابع البيان : تأسف محافظة الجيزة أشد الأسف عن حدوث الواقعة ، ونتقدم بخالص العزاء لأسرة الطالبة المتوافاة ، وأن المحافظ وحجه بتقديم كافة أوجه الدعم لأسرتها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close