!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم .. يدعو تعليم الشيوخ لتجريم الدروس الخصوصية : " ياريت وأنا أبوس كل واحد فيكم "

وزير التعليم  ..  يدعو تعليم الشيوخ لتجريم الدروس الخصوصية :  ياريت وأنا أبوس كل واحد فيكم

وزير التعليم يدعو تعليم الشيوخ لتجريم الدروس الخصوصية

دعا الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، أعضاء لجنة التعليم بمجلس الشيوخ ، إلى تجريم الدروس الخصوصية ، قائلا : " لو عايزين تجرموا الدروس الخصوصية .. ياريت وأنا أبوس كل واحد فيكم ".

وأشار ، خلال اجتماع لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ ، برئاسة محمد نبيل دعبس ، إلى أن حديثه بشأن حوكمة الدروس الخصوصية أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لم يكن قرارا ، ولكن كان مقترحا بشأن حل الأزمة .

ولفت رضا حجازي ، إلى أنه تعرض لهجوم شديد عقب الجلسة العامة لمجلس النواب ، والتي تناول فيها الحديث عن تقنين الدروس الخصوصية.

وأكد أن الدروس الخصوصية عرض لمرض ، قائلا : " إذا كنت عايز تعالج صح لازم تعرف المرض ".

وقال : " المدرسة هي المكان الرسمي للتعليم والتعلم وإذا قامت بدورها ستنتهي الدروس الخصوصية "، لافتا إلى أن الحوكمة والتقنين بغرض السيطرة وبعد ذلك تفعيل دور مجموعات التقوية لتقوم بدورها على النحو الأكمل .

وتابع : " أنا لو هلغي المدرسة يبقى أروح بقى"، منتقدا طريقة الشرح من بعض المدارس ، لذلك كان هناك حديث عن الرخصة للمعلم ، قائلا : “ شاهدت بعض الحصص وبتكون شبه المهرجانات ”.

ولفت إلى أن مجموعات التقوية ستكون أفضل في مواجهة الدروس الخصوصية ، مشيرا إلى أن هناك إشكالية قائمة في الوقت الحالي بسبب الحساب الموحد لدى وزارة المالية.

وعن الشركة المنوط بها إدارة ملف مجموعات التقوية ، أشار إلى أنها ستقوم بدورها في توفير كل الإمكانيات المهمة للطلاب ، مقابل الحصول على نسبة معينة.

وأوضح أن المركز القومي للبحوث التربوية أكد وجود الدروس الخصوصية في كل دول العالم.

وأكد أن المدرسة في حال قامت بدورها في تقديم الدراسة والنشاط ستقضي على الدروس الخصوصية ، قائلا : الأعوام الماضية كان يتم إغلاق السنتر للدروس الخصوصية وبعدها بدقائق يتم فتحه مرة أخرى.

وقال : " سناتر الدروس الخصوصية أمر واقع وفشلت كل المحاولات في القضاء عليه ".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading