أخر الاخبار

بإعادة السنة وليس التحسين .. وزير التعليم : يكشف للنواب مشروع قانون جديد للثانوية العامة

بإعادة السنة وليس التحسين .. وزير التعليم :  يكشف للنواب مشروع قانون جديد للثانوية العامة

وزير التعليم يكشف للنواب مشروع قانون جديد للثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم، عن إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة بإعادة السنة وليس " التحسين " وفقًا للتكلفة ، وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه على مجلس النواب.

وأضاف ، خلال الجلسة العامة اليوم ، أن ذلك يأتي خاصة وأن هناك طلاب متفوقين يحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا على درجات أكثر ؛ لذا سنتقدم بهذا القانون.

كان الدكتور رضا حجازى ، وزير التربية والتعليم ، أكد أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالقراءة والكتابة ، خلال خطتها لتطوير العملية التعليمية.

وتابع ، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء : " دوري في الوزارة هو استكمال البناء على ما تم بذله من جهود في الدولة للتطوير فى العملية التعليمية ، حتى نصل إلى أن يكون لدينا خطة دولة وليس خطة وزير ".

كما أشار إلى أنه سيتم الاستفادة من النماذج التعليمية الناجحة فى المدارس ، مثل المدارس اليابانية ، بالإضافة إلى التكامل مع الوزارات ذات الصلة في رعاية واكتشاف الموهوبين فنيا وثقافيا.

وأكد أهمية التواصل مع منظمات المجتمع المدني لاستكمال مسيرة النجاح والتحول من المركزية المطلقة إلى اللامركزية ، وكذلك الاهتمام بتربية النشء وتحقيق الانضباط المدرسي.

وأعلن حجازى : " قريبا سنخاطب لجنة التعليم بالبرلمان لإعداد لائحة انضباط مدرسي تضم ضوابط للمعلم والطالب وولي الأمر لصالح الأسرة المدرسية ".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -