أخر الاخبار

التجريبية بقت متميزة .. وزير التعليم : استغلال مباني المدارس كأندية للطلاب

التجريبية بقت متميزة .. وزير التعليم : استغلال مباني المدارس كأندية للطلاب

وزير التعليم : استغلال مباني المدارس كأندية للطلاب

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، عن مشروع كبير لتطوير المدارس الرسمية للغات " التجريبية "، حيث سيطلق عليها مدارس مصر المتميزة.

وقال حجازي خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب ، إن تلك المدارس تمثل تجربة جيدة وناجحة وتلقى إقبالا كبيرا من الطلاب لاسيما من أبناء الطبقة المتوسطة التى تسعى لتعليم جيد لأبناءها ، حيث يبلغ عددها على مستوى الجمهورية 3 آلاف مدرسة.

وأضاف حجازي : المشروع يضمن تقديم خدمة تعليمية جيدة بها ، داخل مباني جيدة ، وسيتم استغلال مباني تلك المدارس كأندية لاستقبال الشباب في المساء لممارسة الرياضة والأنشطة.

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، أعلن عن وجود دراسة يقوم عليها حاليا بالتنسيق مع وزير التعليم العالي ، للمساعدة في حل مشكلة العجز في عدد المعلمين.

وقال حجازي في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم ، نقوم الدراسة على تقليل مدة الدراسة بكليات التربية لتصبح ثلاث سنوات فقط بنظام الساعات المعتمدة ، وأن يكون العام الرابع بمثابة تدريب عملى لدى وزارة التربية والتعليم وهو ما سيساعد في سد العجز فى عدد المعلمين.

وكان الوزير أعلن عن إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس " التحسين " وفقاً للتكلفة وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه علي مجلس النواب

وأضاف خلال الجلسة العامة اليوم ، أن ذلك يأتي خاصة وأن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا على درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -