!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعاقد لمدة عامين .. وزير التعليم : يعلن موقف الناجحين بمسابقة المعلمين الأخيرة

تعاقد لمدة عامين .. وزير التعليم  :  يعلن موقف الناجحين بمسابقة المعلمين الأخيرة

وزير التعليم يعلن موقف الناجحين بمسابقة المعلمين الأخيرة

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، إنه " لا استطيع إلغاء التابلت ، ولكن لن يكون للامتحانات "، متابعا : استغلاله في الامتحان لسنة أولى وثانية ثانوي وعلى حسب كل مديرية وليس بشكل مركزي على مستوى الوزارة.

جاء ذلك في رده على طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بمجلس النواب اليوم ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وأكد وزير التعليم ، أن الناجحين في مسابقة المعلمين الأخيرة سيحصلون على دورتين تدريبيتين وفي حال اجتيازهم يتم استكمال إجراءات التعيين ولمدة سنتين التعاقد ، وفي حال عدم الكفاءة قد لا يكمل التعيين.

وحول أزمة أساسي 2014 بالنسبة للمعلمين والذي يتم عليه حساب العلاوات ، أكد وزير التربية والتعليم ، أنه لا يخص الوزارة وليس لها يد فيها ، مشيرا إلى أن هذا الملف بيد وزارة المالية.

وأشار إلى أنه يتم الاهتمام بالتوسع في الإنتاج المدرسي خلال الفترة المقبلة ، قائلا : نعمل على هذا الملف بشكل مستمر.

وقال الوزير : سلامة وأمن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ، وخالص عزائنا لأسرهم وأنا أب قبل أن أكون وزيرا ، متابعا : أنسنة التعليم واحدة من القضايا المهمة.

وأوضح أن إسناد ملف الدروس الخصوصية لشركة ، الهدف منها الحوكمة وليس الهدف منه ظلم الأسرة ، قائلا : ولكن لنرحم الأسرة من المغالاة في الأسعار ولا تحمل الأسرة أي أعباء إضافية جديدة.

وأكد أن اللجان الخاصة بالثانوية العامة من المستحيل أن تحدث مرة أخرى ، متابعا : " لن تكون هناك لجان أكابر بعد الآن وسأحاسب أمام المجلس إذا حدث ذلك " ، مؤكدا أن الثانوية العامة المقبلة ستكون لها آليات محددة ، وسيكون هناك نموذجين للامتحان.

وبشأن المتابعة ، أعلن وزير التربية والتعليم ، أنه سيكون هناك زيارات مفاجئة للمديريات على مستوى الجمهورية ، وكذلك تفعيل دور إدارة المتابعة والتقييم بالوزارة.

وطالب مجلس النواب ، بمساندته في زيادة الموازنة المخصصة للأبنية التعليمية ، لتحقيق المتطلبات الخاصة بكثافة الفصول.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading