أخر الاخبار

مشروع واحد في الترم .. التعليم : تكشف تفاصيل الأبحاث لطلاب النقل " مستند "

مشروع واحد في الترم .. التعليم : تكشف تفاصيل الأبحاث لطلاب النقل

التعليم تكشف تفاصيل الأبحاث لطلاب النقل

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل تطبيق مادة المشروعات البحثية على طلاب صفوف النقل ، مؤكدا أنها ستكون من 50 درجة ولا تضاف للمجموع ، وستكون على مستوى المدرسة.

وشدد المصدر ، أن المديريات التعليمية ، بدأت في توجيه المدارس ، للاستعداد لتطبيق المشروع البحثي الخاص بالفصل الدراسي الأول ، مؤكدا أن الطلاب مطالبين بمشروع بحثي واحد خلال الفصل الدراسي الأول ، ومشروع أخر بالفصل الدراسي الثاني .

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تقسيم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات ، لاتقل المجموعة الواحدة عن ثلاثة طلاب ، ولا تزيد عن خمسة طلاب ، لتفيذ المشروع البحثي، لافتا إلى أنه في حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني .

وطالبت وزارة التربية والتعليم ، موجهين أول التربية الاجتماعية ، بتحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة ، ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم "رائد الفصل" بالتعاون مع معلم المادة ، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية ، وكذلك التحديات التي تواجهها وطرق التغلب على هذه التحديات وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.

وتابعت : " يقسم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات ، لاتقل المجموعة عن ثلاثة طلاب ، ولا تزيد على خمسة طلاب ، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة ، لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون ، ويقوم المعلم بمناقشة الطلاب والتعرف على مدى تعاونهم وتوزيع المهام عليهم والمصادر التي تم الاستعانة بها ".

على أن يتقدم كل مجموعة بمشروعين بحثيين طوال العام الدراسي ، يسلم البحث الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين ، والبحث الثاني قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين "، مشيرًا إلى أنه سيتم إعداد قائمة بأفضل عشرة أبحاث لكل صف دراسي وإثابة المجموعة المشاركة بها وإخطار الإدارة التعليمية بها ، لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2022.

 



 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -