أخر الاخبار

التعليم : تطالب باستيفاء استمارة الأمن والسلامة بالمدارس .. " الرابط والمواعيد "

التعليم :  تطالب باستيفاء استمارة الأمن والسلامة بالمدارس  ..  " الرابط والمواعيد "

«التعليم» تطالب باستيفاء استمارة الأمن والسلامة بالمدارس

خاطبت المديريات التعليمية جميع الإدارات التابعة لها ، بالتأكيد على مدراء المدارس سرعة استيفاء استمارة الأمن والسلامة داخل المؤسسات التعليمية، وذلك بناء على تعليمات الوزارة قبل يوم الثلاثاء القادم الموافق ٢٠٢٢-١٠-١١ بكل دقة وذلك على الرابط التالي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدشين نظام إلكتروني كامل خاص بمتابعة أمن وسلامة المباني المدرسية وكفاءتها أو ما يتم رصده من سلبيات.

ونص الخطاب الرسمي للإدارات التعليمية بأن يتم رفع تقرير مفصل يشتمل علـى بیانات ، صور ، فيديوهات على الرابط الخاص الذي تم إنشاؤه لكل إدارة تعليمية ، ولذا يتم تكليف مسؤول مركز المعلومات بالإدارة بعد استلام الباسوورد الخاص برفع التقرير المقدم من اللجنة المشكلة.

ووجهت المديريات التعليمية خطابًا مهمًا للإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس بفتح جميع المدارس على مستوى المحافظة ، أيام الخميس والجمعة والسبت.

ويتم فتح جميع المدارس على مستوى المحافظة حتى يتمكن مهندسو هيئة الأبنية التعليمية من معاينة المدارس على الطبيعة ، من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

وشدّد الخطاب على تواجد مدير المدرسة في أثناء عمليات المعاينة الهندسية ، وطالبت المديريات التعليمية في الخطاب المرسل للإدارات التعليمية ، بتسهيل مهمة المهندسين ، والتنبيه على مديري المدارس بالتواجد بالمدرسة ، بالإضافة إلى عامل الخدمات المعاونة وحارس الأمن خلال المواعيد المذكورة.

المحاور الرئيسية لاستمارة الأمن والسلامة للمدارس

وطالبت المديريات التعليمية ، باستيفاء استمارة الأمن والسلامة بالإجابة عن 88 سؤالاً لتسليمها غدا وفقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم، في المحاور التالية:-

- العوامل الخارجة المحيطة بالمدرسة.

- سور المدرسة.

- فناء المدرسة.

- المبنى الدراسي.

- الحجرات الدراسية.

- المقصف المدرسي.

- الحجرات الطبية.

- الأشراف المدرسي.

- المرافق الصحية ( دورات المياة ).

- بنود وتجهيزات التأمين ( الحريق والاخلاء ).

- المعامل وحجرات الوسائط ومعامل الأنشطة.

- الصيانة ( تحتاج لصيانة - صيانة بسيطة - صيانة شاملة ).

خطوات استيفاء استمارة الأمن والسلامة

وترصد « أخبار التعليم اليوم » خلال الخطوات التالية تسجيل الاستمارة الإلكترونية للأمن والسلامة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية وهي كالتالي:-

- الدخول على رابط استيفاء استمارة الأمن والسلامة.

- تسجيل البيانات الأساسية :-

-المديرية التعليمية التابع لها.

- الإدارة التعليمية.

- المرحلة التعليمية.

- اسم المدرسة.

- اسم مدير المدرسة ورقم التليفون.

- الإجابة على الأسئلة الخاصة بالمباني والمدرسة (مستوفٍ - غير مستوفٍ).

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم ، تعليمات هامة للمديريات التعليمية ، بتكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية داخل المدارس ، والتأكد من سير الدراسة وسلانمة المباني و إغلاق المدارس غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة ولا تصلح لاستمرار العملية التعليمية وتمثل خطر علي الطلاب.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -